وزارة الصحة تحذر 3 فئات من خطورة تناول الرنجة والفسيخ في العيد صدى الخبر

admin8 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
وزارة الصحة تحذر 3 فئات من خطورة تناول الرنجة والفسيخ في العيد صدى الخبر

حددت وزارة الصحة والسكان، في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، 3 فئات ممنوعة من تناول الفسيخ والرنجة فى عيد الفطر المبارك،وضمت القائمة  أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل، موضحة أنّه فى حال تناول هذه الفئات للرنجة والفسيخ، قد يتعرض الشخص لبعض الأعراض والمضاعفات، وتشمل «النهجان، ومشكلات في التنفس»، وتصل في بعض الحالات إلى الإصابة بالأزمات القلبية.

وقالت الدكتورة داليا سامى، استشاري الأطفال والتغذية العلاجية بالهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، إن الرنجة عبارة عن سمك تم تمليحه، مؤكدةً أنها من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، بشرط تناولها بكمية معتدلة لوجود الدهون المفيدة لصحة الإنسان بالأسماك.

وأوصت خبيرة التغذية، بانتقاء الرنجة التي تحتوي على القليل من الملح، لأن الأنواع المملحة قد يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة العامة، خاصةً عند الإفراط فيها.

وحذرت، من الإفراط في تناول هذه الأسماك المملحة وخاصة مرضى الضغط والتورمات ،مشيرة إلى ضرورة تناول الفاكهة وخاصة الموز وشرب المياه بكميات كبيرة بعد تناول هذه الأسماك .

وناشدت الدكتورة داليا سامى، هذه الفئات بالابتعاد عن الأسماك المملحة، بما في ذلك الرنجة، واستبدالها بالمأكولات البحرية الطازجة، للحفاظ على صحة الجسم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

طقس اليومالأرصادهيئة الأرصاد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق