وزارة البترول: تحريك أسعار البنزين سيكون بشكل تدريجي حتى نهاية 2025 صدى الخبر

admin25 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
وزارة البترول: تحريك أسعار البنزين سيكون بشكل تدريجي حتى نهاية 2025 صدى الخبر

أكد المهندس خالد عثمان مساعد وزير البترول للشئون الخارجية، أن ارتفاع أسعار المواد البترولية سواء  كانت البنزين والسولار، لن تحدث بشكل مفاجئ، مشيراً إلى أن تحريك أسعار البنزين سيكون بشكل تدريجي حتى نهاية العام المقبل 2025.

وزارة البترول تضع خطة استراتيجية للحفاظ علي ترشيد الإستهلاك وزيادة الإنتاج

وأشار عثمان  خلال تصريحات تلفزيونية اليوم علي قناة “إكسترا نيوز” ، أن وزارة البترول تضع خطة استراتيجية للحفاظ علي ترشيد الاستهلاك وزيادة الإنتاج بما يحقق استقرار وتوازن في الأسعار ، لافتاً إلى أن الزيادة الأخيرة التي أقرتها لجنة التسعير تعمل على تقليل الفجوة بين حجم التكلفة الإنتاجية وعملية البيع للمستهلك .

 

وزارة البترول: تحريك أسعار البترول لن يؤثر علي كافة الرحلات بشكل كبير

وأضاف مساعد وزير البترول للشئون الخارجية ، أنه تحريك أسعار البترول لن يؤثر علي كافة الرحلات بشكل كبير ، مشيراً إن الرحلات التي ستتعدى مسافتها أكثر من 8 كيلو لن تتعدي أُجرتها أكثر من 11 قرشاً ، وفي حالة نقل البضائع بعد الزيادة علي مسافة 500 كيلو ، سيكون تأثير الزيادة عليها يتراوح من 4 لـ 6 صاغ .

وأوضح ، أن الأحداث الجيوسياسية في المنطقة أثرت سلباً بشكل كبير علي زيادة تكلفة استيراد المنتجات البترولية، حيث تجاوز سعر تكلفة السولار 20 جنيهًا للتر الواحد.

وتابع ، أن لجنة التسعير البترولية بدورها تقوم بمتابعة التطورات والأحداث وتقوم بإصدار قرارها كل 3 أشهر، مشيراً أن حجم الدعم الذي تقدمه الدولة كبير ويؤثر سلباً عليها ، حيث أن الدعم الذي يتم توجيه للسولار يشكل خسارة 450 مليون جنيه بشكل يومي.

وأشار ، إلى أنه من المُجدي اتخاذ خطوات جادة لتحريك أسعار البنزين، وسد الفجوة بين سعر البيع للمواطن وسعر التكلفة الإنتاجية ، لافتاً أننا أقل دولة في محيطنا من حيث أسعار البنزين والمواد البترولية.

أسعار البنزين والسولار اليوم 5-7-2024

وفي سياق متصل، قررت لجنة التسعير التلقائي زيادة أسعار البنزين والسولار صباح اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر يوليو 2024 ، والتي جاءت على النحو التالي : 

سجل سعر بنزين 95 نحو 15 جنيهًا للتر الواحد، بينما وصل بنزين 92 إلى13.75 جنيهًا ، ووصل سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيهًا للتر، كما سجل سعر لتر السولار 11.50 جنيهًا ، وارتفع سعر الكيروسين ليسجل نحو 11.50 جنيهًا ، كما وصل سعر المازوت المورد لباقي الصناعات نحو 8500 جنيهًا للطن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق