وزارة الاتصالات تؤكد عدم تأثر مصر بالعطل التقني العالمي صدى الخبر

admin19 يوليو 20241 مشاهدةآخر تحديث :
وزارة الاتصالات تؤكد عدم تأثر مصر بالعطل التقني العالمي صدى الخبر

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية، نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفني.

تعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى

وجاء هذا على هامش ما تناولته وسائل الإعلام العالمية، عن تعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى بأوروبا وشمال أمريكا في جميع قطاعات القطارات والطيران.

وأكدن الوزارة، أن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعي.

وتابعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموقف فور حدوثه من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.

وأعلنت شركة «مايكروسوفت» العالمية، عن حدوث خلل في أنظمتها العالمية، وتعهدت بحل المشكلة ومواصلة التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات يشوبها الخلل، حسبما أعلنت العديد من الصحف الأجنبية.

وحدث خلل كبير في برامج «مايكروسوفت 365»، إذ رصدت الشركة تعطل العديد من الخوادم مما آثر سلبًا على الرحلات الجوية لعدد كبير من الدول، مما استدعى تدخل إدارة الطيران الفيدرالية بوقف جميع الرحلات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق