هل يحرض ماسك على اغتيال بايدن وهاريس، القصة الكاملة لحذف المنشور المثير للجدل صدى الخبر

admin16 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
هل يحرض ماسك على اغتيال بايدن وهاريس، القصة الكاملة لحذف المنشور المثير للجدل صدى الخبر

في موقف مثير للدهشة، علق رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك على حادث إطلاق النار الذي وقع في ملعب الجولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في فلوريدا أمس الأحد، لتكن هذه هي المحاولة الثانية لاغتيال ترامب منذ إعلان ترشحه لرئاسة أمريكا.

الحادث، الذي وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” بأنه “محاولة اغتيال” للمرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة، أثار ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تصريحات ماسك التي جاءت في سياق ردوده على المنشورات المتعلقة بالحادث.

تفاصيل الحادث وردود فعل إيلون ماسك

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن حادث إطلاق النار في ملعب غولف ترامب قد يُعتبر محاولة اغتيال للمرشح الجمهوري، هذا التصريح زاد من حدة الاهتمام العام بالحادث، الذي وقع في أحد الأماكن التي يرتادها ترامب.

And no one is even trying to assassinate Biden/Kamala 🤔 https://t.co/ANQJj4hNgW
— Elon Musk (@elonmusk) September 16, 2024

ماسك يحذف تغريدته حول الحادث

في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس“، علق إيلون ماسك قائلاً: “لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس”، كان ماسك يشير بذلك إلى عدم وجود تهديدات مماثلة للرئيس الحالي ونائبته، مما أثار جدلاً واسعاً بين المتابعين، إلا أنها حذفت من حسابه ولا أثر لها.

ردود الفعل على تصريحات ماسك

تباينت ردود الفعل على تصريح ماسك، فقد علق على منشور من رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي أشاد بحماية ترامب في الحادث وامتدح صموده، ورد ماسك على جونسون قائلاً: “هذا صحيح”. 

ومع ذلك، أثارت تصريحاته الكثير من الجدل، حيث اعتبر البعض أن تعليقاته كانت “غير مسؤولة” وطرحوا تساؤلات حول مدى تفكيره قبل نشر مثل هذه الآراء.

 ترامب وهاريس

ماسك بتعرض لانتقادات ومطالبات بحذف منشوره

واجه ماسك انتقادات حادة، حيث وصفه بعض المتابعين بأنه يمثل تهديدا للأمن الوطني، ودعا آخرون إلى إلغاء كافة العقود الحكومية الممنوحة لشركاته، كما طالب عدد من الأشخاص بإزالة منشوره، مشددين على ضرورة حماية الديمقراطية الأميركية وعدم التسبب في أي انقسام سياسي.

علاقة ماسك بترامب والانتخابات الرئاسية

يُذكر أن إيلون ماسك أجرى في وقت سابق لقاء وديا مع المرشح للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، عبر منصة إكس، أشاد كل من دونالد ترامب وإيلون ماسك بعلاقتهما وببعضهما البعض، حيث قال ماسك، إنه يعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت عند مفترق الطرق، وأن الحاجة باتت ملحة لاتخاذ مسار صحيح، وأعتقد أن ترامب هو المسار الصحيح.

إيلون ماسك ودونالد ترامب

ورد عليه الرئيس الأمريكي ترامب قائلًا، إن تأييد ماسك يعني الكثير، مضيفًا، أن كل التأييدات تعني الكثير بالنسبة لي كدونالد ترامب، لكن تأييدك بالتحديد يعني لي الكثير.

كما أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال، عن اعتزام الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أعلن عن اعتزامه التبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهريًا لصالح تأييد المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضحت «وول ستريت جورنال» نقلًا عن مصادر مطلعة، أن ماسك أشار إلى اعتزامه بدء تبرعاته في يوليو للجنة العمل السياسي الأمريكية، لدعم المرشح الرئاسي ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة نوفمبر 2024.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق