هل تم بناء الأهرامات تحت الماء خلال طوفان نوح؟ «حواس» يجيب صدى الخبر

admin26 مايو 202410 مشاهدةآخر تحديث :
هل تم بناء الأهرامات تحت الماء خلال طوفان نوح؟ «حواس» يجيب صدى الخبر

قال زاهي حواس، الخبير الأثري، إن ما تم تداوله من قِبل رواد منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، لسائح أمريكي يشير إلى أن الأهرامات بنيت تحت الماء، لا صحة له على الإطلاق، بل لا يمكن لأحد أن يطرحه في أفكاره.

وأضاف حواس في تصريحات لـ«الجمهور»، أن السائح الذي نشر فيديو بناء الأهرامات تحت الماء، غرضه إثارة الجدل والشهرة ليس أكثر، فالأهرامات لم تبن بتلك الطريقة، ولا مر بها طوفان نوح بالأساس، وما يظهر على صخورها ما هو إلا عوامل تعرية على مر السنين.

فيديو بناء الأهرامات تحت الماء

بدأت قصة بناء الأهرامات تحت الماء، بعدما أثار سائح أجنبي الجدل بنشره فيديو من أمام الأهرامات وهو يتحسس أحجارها، متسائلًا عما إذا كانت تلك الأهرامات قد بنيت في أعماق المحيط.

وأكمل مبديًا إعجابه وتساؤلاته حول ما إذا كانت مصر قاع محيط في قديم الزمان، وهو ما أدى إلى جعل صخور الأهرامات تبدو كقاع محيط في الهيئة والشكل، أو ما إذا كانت مصر واحدة من الدول التي مر بها طوفان نوح، فجعلت الأهرامات تبدو بهذا الشكل؟

كيفية نجاة الأهرامات وأبو الهول من الطوفان

فيما كشف خبير الآثار، الدكتور عبدالرحيم ريحان، عضو المجلس الأعلى للثقافة، عن كيفية نجاة الأهرامات وأبوالهول من طوفان نبي الله نوح.

وقال ريحان، في مداخلة هاتفية ببرنامج تليفزيوني، إن طوفان نبي الله نوح أغرق كل الأرض في ذلك الوقت، ولكنه كان فاصلا بين حضارتين؛ حضارة ما قبل الطوفان وحضارة ما بعد الطوفان.

وأوضح، عضو المجلس الأعلى للثقافة، أن بناء الهرم الأكبر في مصر كان بعد طوفان نبي الله نوح بعدة قرون، إذ لم تكن الأهرمات وأبو الهول بنيت من الأساس.

وأشار إلى أن الحضارة المصرية القديمة من حضارات ما بعد الطوفان، لافتًا إلى أن القرآن الكريم ذكر ذلك في سورة الفجر أيضًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق