نيفين صبور، أول سيدة تتولى منصب رئيس مجلس إدارة CIB في مصر صدى الخبر

admin16 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
نيفين صبور، أول سيدة تتولى منصب رئيس مجلس إدارة CIB في مصر صدى الخبر

أعلن البنك التجاري الدولي، اليوم الأثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، تعيين نيفين صبور في منصب رئيس مجلس إدارة بنك CIB مصر، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب في البنك.

من هي نيفين صبور رئيس مجلس إدارة البنك التجاري

وتعتبر نيفين صبور من الشخصيات المصرفية البارز التي تتمتع بخبرة واسعة في عمليات الدمج والاستحواذ، واستراتيجية الأعمال، والتحول المصرفي، والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات.

وتشغل صبور عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية والصناعية، من بينها Meris (Moody’s Egypt) والشركة القابضة للصناعات المعدنية. 

وتعمل نيفين صبور عضوًا في مجلس أمناء مؤسسة”We Owe it to Egypt”، وكذلك “Banking for Women in Egypt”، وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي.

وشغلت صبور منصب (مدير – تقييم المشاريع والاستثمارات الجديدة) في شركة INI Investments، كما شغلت سابقًا منصب الشريك التنفيذي في Panther Associates وهي مؤسسة رائدة في إدارة الأصول والاستشارات المؤسسية والاستثمارية. 

وتولت نيفين منصب رئيس شركة AAIB القابضة، كما كانت عضوًا في مجلس إدارة شركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمار، ومثلت البنك العربي الأفريقي الدولي في الرابطة الدولية لأسواق المال.

الجدير بالذكر أن نيفين صبور عند تعيينها كرئيسة لاستراتيجيات الأعمال والمجموعة المالية بالبنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) في الفترة من 2012 حتى 2022، قادت قطاعات الرقابة المالية وتحليل الأداء والميزانية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع والتكامل وإدارة التغيير وأبحاث السوق وقطاع نظم المعلومات الإدارية وقد لعبت دوراً حيوياً في توجيه أداء البنك من حيث النمو والربحية.

تغييرات جوهرية بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB مصر

  1. هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك.
  2. نيفين صبور رئيس مجلس إدارة البنك غير تنفيذي.
  3. عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي للبنك.
  4. طوني برستيدج مستشار تنفيذي لمجلس إدارة البنك.
  5. إسلام زكري عضو تنفيذي بمجلس إدارة البنك وعضو CIB كينيا.
التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك CIB

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق