«نماء للكيماويات» تتحول للربحية بـ53 مليون ريال في الربع الثاني “صدى الخبر”

admin11 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«نماء للكيماويات» تتحول للربحية بـ53 مليون ريال في الربع الثاني “صدى الخبر”

تحولت شركة نماء للكيماويات للربحية في الربع الثاني من 2024 بـ52.947 مليون ريال، مقابل خسائر بـ 26.346 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
وبحسب بيان الشركة على تداول السعودية، يعود سبب تحقيق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى: عكس انخفاض قيمة المصانع والآلات والمعدات.
وتضمنت الأسباب: انخفاض تكلفة المبيعات بسبب انخفاض كميات المبيعات، وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية نتيجة لانخفاض مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.
وشملت الأسباب: الزيادة في تكلفة التمويل تعود لتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 الخاص بمعدل الفائدة الفعلي على قروض صندوق التنمية الصناعية السعودي.
ومن ضمن الأسباب: الزيادة في الإيرادات الأخرى تعود لتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 9 الخاص بإطفاء منح قروض صندوق التنمية الصناعية السعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق