نصيحة طبية” | فيديو يوضح كيفية جدولة الأدوية خلال رمضان “صدى الخبر

admin15 مارس 20240 مشاهدةآخر تحديث :

أكد الدكتور نبيل كماس، مدير شؤون الصيدلة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، على ضرورة ترتيب جدولة الأدوية خلال شهر رمضان مع الطبيب أو الصيدلي المختص، لضمان صحة المريض وفعالية العلاج.
وأوضح في حديث لـ “اليوم” أن على المريض مراعاة التعليمات في أخذ الأدوية وشرب كميات كافية من السوائل أثناء فترة الإفطار لمنع الجفاف وتعارض الأدوية مع الطعام والمواد الكيميائية التي تحتويها بعض الأدوية.

تناول الأدوية خلال رمضان

شدد الدكتور نبيل كماس، على أهمية أخذ الأدوية المدرة للبول بعد الإفطار وشرب كميات كافية من الماء لمنع الهبوط والجفاف، كما أوضح أن جرعات الأنسولين تُعدل خلال رمضان بعد استشارة الطبيب.
ونصح مرضى السكري بمراقبة مستوى السكر في الدم بشكل منتظم خلال شهر رمضان، وإجراء التعديلات اللازمة على نظامهم الغذائي وجرعات الأنسولين بناءً على نتائج القياسات.

 على المريض مراعاة التعليمات في أخذ الأدوية وشرب كميات كافية من السوائل أثناء فترة الإفطار - مشاع إبداعي

مرضى القلب في رمضان

ودعا مرضى القلب إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام خلال شهر رمضان، مع الحرص على شرب كميات كافية من السوائل لتجنب الجفاف.
وأكد على أهمية استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول أي أدوية خلال شهر رمضان، خاصةً للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق