ميسي يحسم موقفه بشأن مشاركته في الألعاب الأولمبية بباريس “صدى الخبر”

admin14 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ميسي يحسم موقفه بشأن مشاركته في الألعاب الأولمبية بباريس “صدى الخبر”

[

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس إنه لن يشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس لأن سنه لم تعد تسمح له باللعب في كل بطولة. وعام 2008، ساهم ميسي في تتويج منتخب بلاده الأولمبي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية ببكين. في المقابل، لم يغلق ميسي الباب أمام مشاركته في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

نشرت في:

2 دقائق

أعلن نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي في مقابلة مع قناة “إي إس بي إن” الأمريكية الخميس أنه لن يشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس.

وقال ميسي: “لقد تحدثت مع (مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي خافيير) ماسكيرانو، واتفقنا على الفور على الوضع”، مضيفا “إنها لحظة صعبة، لأن هناك أيضا مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن النادي لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر متتالية (إنتر ميامي). في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيء، ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة”.

وتعول الأرجنتين على ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 حزيران/يونيو الحالي، للدفاع عن لقبها بطلة لكوبا أمريكا المقررة في الفترة من 20 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو في الولايات المتحدة، وذلك قبل أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية (26 تموز/يوليو – 11 آب/أغسطس).

وكان ميسي جزءا من المنتخب الأولمبي الأرجنتيني المتوج بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

وإذا كان ميسي لن يشارك في الألعاب الأولمبية هذا العام، فهو لم يغلق الباب أمام المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي هذه الحالة سيصبح اللاعب الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم (6 مرات).

وشدد ميسي على أنه “من الرائع أن يكون لديك أرقام قياسية وأن تستمر في تحقيق أشياء مماثلة، لكنني لن أشارك في كأس العالم لمجرد القول إنني خضت النهائيات ست مرات”.

وأردف قائلا “إذا شعرت أنني بحالة جيدة وكان كل شيء جاهزا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة”.

وتابع “لكن من الصعب جدا تخيل ما يمكن أن يحدث، لأنه لا يزال أمامنا عامين. لست بحاجة إلى الإلتزام الآن بالقول ما إذا كنت سأتواجد هناك أم لا”.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق