ميتا تكشف عن توقف «الواتس أب» علي عدد من الأجهزة في هذا التوقيت (تفاصيل) صدى الخبر

admin16 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ميتا تكشف عن توقف «الواتس أب» علي عدد من الأجهزة في هذا التوقيت (تفاصيل) صدى الخبر

تستعد منصة «واتساب» لإيقاف خدماتها على ملايين الهواتف الذكية بدءًا من الأول من فبراير 2025.

وكانت كشفت شركة واتساب، التابعة لشركة «ميتا بلاتفورمز»، عن خطة جديدة ستؤثر على ملايين المستخدمين حول العالم، حيث سيتم وقف دعم بعض أنظمة التشغيل القديمة بحلول فبراير 2025.

 هذا القرار، الذي جاء ضمن تقرير نشرته CNBC، يهدف إلى تحسين أداء التطبيق وزيادة الأمان عبر التخلص التدريجي من الأجهزة القديمة التي لم تعد قادرة على تلقي التحديثات الضرورية.

 إيقاف دعم هواتف آبل التي تعمل بإصدارات iOS أقل من 14.1

وفقًا للبيان الرسمي الذي نشرته الشركة عبر موقعها الإلكتروني، سيتم إيقاف دعم هواتف آبل التي تعمل بإصدارات iOS أقل من 14.1، مما يعني أن أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS 12 أو أقل لن تتمكن من استخدام واتساب بعد التاريخ المحدد. 

وبالمثل، الهواتف التي تعمل بنظام Android 5.0 أو أقل ستكون غير متوافقة مع التطبيق. وستكون هذه الأجهزة عرضة لمخاطر أمنية نتيجة عدم تلقي التحديثات الأمنية المستقبلية.

وأشارت واتساب إلى أن المستخدمين المتأثرين بهذا القرار سيُطلب منهم ترقية أجهزتهم أو الانتقال إلى أحدث الهواتف الذكية لضمان استمرار استخدام التطبيق والوصول إلى مميزاته الجديدة. 

شركة أبل عن إطلاق هاتف آيفون 16: يعمل بنظام iOS 18

وتأتي هذه الخطوة في إطار ممارسة دورية تقوم بها واتساب لتحسين الأمان وتقديم تجربة مستخدم أفضل.

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة أبل عن إطلاق هاتف آيفون 16 الذي يعمل بنظام iOS 18، خلال مؤتمرها السنوي في 9 سبتمبر 2024، إلى جانب مجموعة من المنتجات الجديدة التي تعزز أداء أجهزتها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق