موعد صرف الزيادة الجديدة في رواتب المعلمين بعد موافقة الحكومة رسميًا صدى الخبر

admin19 أكتوبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
موعد صرف الزيادة الجديدة في رواتب المعلمين بعد موافقة الحكومة رسميًا صدى الخبر

يتساءل الكثير من المواطنين عن تفاصيل زيادة المرتبات للمعلمين بعد موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه بتاريخ 22 أغسطس الماضي على زيادة قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين، حيث تم تحديدها لتكون 50 جنيهًا.

ويرصد موقع “الجمهور الإخباري”، خلال التقرير الحالي، موعد وتفاصيل زيادة المرتبات للمعلمين بعد إقراراها من مجلس الوزراء.

موعد تطبيق زيادة المرتبات للمعلمين 2024

زيادة المرتبات، ووافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة للمعلمين فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين، من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس لتصل إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة بدلًا من 20 جنيهًا التي كانت في السابق.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق قرار زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة اعتبارًا من أكتوبر الجاري 2024.

كيفية زيادة مرتبات لجميع المعلمين من المعينين؟

وأوضح محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه يمكن لأي معلم تابع لوزارة التربية والتعليم إضافة عدد من الحصص فوق نصابه الحالي، مما سيؤدي إلى زيادة مرتبه بمقدار 50 جنيهًا لكل حصة إضافية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مرتبات المعلمين قد تشهد زيادة ما يقرب من 2000 جنيه بدءًا من مرتبات شهر أكتوبر بعد تطبيق هذا القرار.

قرار مجلس الوزراء بزيادة مرتبات المعلمين بالحصة وتأثيره

وأكد الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن قرار مجلس الوزراء الخاصة بزيادة قيمة الحصة للمعلمين إلى 50 جنيه يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن المعلمين الذين يقومون بتدريس حصص زائدة سيستفيدون من هذا التعديل، مما يساهم في تحسين أوضاعهم المالية.

وفي سياق متصل يترقب الملايين من العاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024.

متى يتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024؟

وكانت وزارة المالية أعلنت موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 ليتم على مدار 4 أيام، على أن تبدأ من 24 أكتوبر الجاري، ليشمل جميع العاملين بالدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة.

تفاصيل صرف المرتبات

سوف يتلقى الموظفون من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، التي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة، مرتباتهم خلال هذه الفترة.

وأهابت وزارة المالية بالعاملين في جميع الجهات الإدارية بالدولة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مؤكدة في الوقت ذاته أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدءًا تاريخ الصرف المحدد والمقرر له 24 أكتوبر الجاري.

أماكن صرف المرتبات

أتاحت الوزارة عدة أماكن لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، ومنها:

ماكينات الصراف الآلي (ATM).

فروع البنوك المختلفة.

البريد المصري.

 تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق