موسكو تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى رفض زيارة كورسك “صدى الخبر”

admin17 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
موسكو تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى رفض زيارة كورسك “صدى الخبر”

دعت روسيا الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى رفض دعوة من كييف للمشاركة في تفتيش مناطق في إقليم كورسك الروسي، الذي تسيطر قوات أوكرانيا بشكل جزئي عليه.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يوم الاثنين في موسكو: “نتوقع ألا تلقى مثل هذه التصريحات الاستفزازية قبولًا لدى المخاطبين بها، فهذا استفزاز واضح”.
وأعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية في وقت سابق أن قوات أوكرانيا تحترم حقوق شعب المنطقة المحتلة، وتبذل قصارى جهدها لحماية السكان المدنيين من آثار القتال.
وقالت الوزارة في رسالة نشرتها على موقعها الإلكتروني، إن أوكرانيا تطلب مساعدة الأمم المتحدة في تقديم مساعدات إنسانية، ودعت الصليب الأحمر للانضمام إلى تلك المهمة.

محاولة اغتيال ترامب

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن أطيب تمنياته للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وعائلته، بعد تعرض ترامب لما يبدو أنها محاولة اغتيال.

وأضاف زيلينسكي: يسعدني سماع أن دونالد ترامب آمن ولم يصب بأذى، ومن الجيد أن المشتبه به في محاولة الاغتيال قُبض عليه بسرعة”.

وأشار إلى أن حكم القانون له أهمية قصوى، وأن العنف السياسي ليس له مكان في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق