من فصيلة «ابن عرس»، ماذا تعرف عن غرير العسل أجرأ كائن في العالم؟ صدى الخبر

admin17 يوليو 20241 مشاهدةآخر تحديث :
من فصيلة «ابن عرس»، ماذا تعرف عن غرير العسل أجرأ كائن في العالم؟ صدى الخبر

غرير العسل، حيوان صغير الحجم ولكنه يمتاز بشجاعة استثنائية وقوة مدهشة، يعيش في مناطق متفرقة من أفريقيا وجنوب غرب آسيا، ويُعرف بقدرته على مواجهة الحيوانات الشرسة التي تفوق حجمه، والصمود في وجه المخاطر. 

نستعرض في هذا التقرير، معلومات مهمة عن غرير العسل، وأبرز سلوكياته، وخصائصه التي تجعله حيوانا فريدًا.

شكل وتصنيف غرير العسل

ينتمي غرير العسل إلى عائلة ابن عرس المعروفة علميا باسم Mustelidae، ويُعتبر من بين أصغر أعضاء هذه العائلة، يتراوح طوله بين 60 إلى 77 سم، ويزن عادةً ما بين 7 إلى 16 كيلو جراما، يمتاز بفراء ثنائي اللون؛ الجزء العلوي من جسده فضي اللون بينما الجزء السفلي أسود.

سلوك غرير العسل وتغذية

يُعتبر غرير العسل من أكثر الحيوانات جرأةً في العالم، يعرف بالشجاعة والعدوانية رغم حجمه الصغير، يُعرف بقدرته على مواجهة الحيوانات المفترسة الأكبر حجمًا مثل الأسود والثعابين السامة.
يتغذى غرير العسل على مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الثدييات الصغيرة، الطيور، الحشرات، والعسل. 

من الحيوانات القليلة التي تتمتع باستخدام مهارتها في توظيف الأدوات للحصول على الطعام، مثل اقتحام خلايا النحل باستخدام الحجارة لتناول العسل منها.

يمكن لغرير العسل التكيف مع بيئات متنوعة، من الصحاري القاحلة والغابات الكثيفة، يمتاز بقدرته على الحفر بسرعة لبناء مأوى له أو للبحث عن أطعمة تحت الأرض.

وسيلة غرير العسل في الدفاع عن نفسه 

يمتاز غرير العسل بجلد سميك ومرن يصعب على المفترسات تمزيقه، ويعتبر هذا الجلد هو كلمة السر في بقائه حيا، حيث يحميه من لدغات الثعابين والهجمات الأخرى.

يملك غرير العسل، غدد شرجية تفرز رائحة كريهة يستخدمها كوسيلة دفاعية لإبعاد أعدائه، كما أنه يملك ظاهرة تعافي سريعة من الجروح والسموم، مما يجعله قادرًا على النجاة في المواقف الخطيرة.

 

مكانة غرير العسل في أفريقيا

غرير العسل له مكانة خاصة في الثقافات الأفريقية، حيث يُنظر إليه كرمز للشجاعة والقوة، كما أصبح رمزًا للقدرة على مواجهة الصعاب وعدم الاستسلام، وهو أحد أكثر الحيوانات إثارةً للاهتمام في المملكة الحيوانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق