مناقشات مصرية سعودية لبحث كيفية استغلال موارد البلدين في الطاقة والكهرباء صدى الخبر

admin21 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مناقشات مصرية سعودية لبحث كيفية استغلال موارد البلدين في الطاقة والكهرباء صدى الخبر

اتفقت مصر والسعودية علي عدة محاور في إطار كيفية استغلال الموارد في مجال الطاقة بما يخدم البلدين، وذلك خلال اجتماع عقد بين المهندس كريم بدوي وزير البترول الثروة المعدنية، والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية في مقر وزارة الطاقة بالرياض.

وزير البترول: تسريع أنشطة الاستكشاف واستغلال الطاقات المتاحة بمصافي التكرير ومصانع البتروكيماويات

وخلال الاجتماع، استعرض الجانبان استراتيجيات الطاقة في البلدين ومناقشة أهم محاور العمل والاجراءات التي تم تنفيذها لتنويع مزيج الطاقة والتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في إطار تأمين مصادر الطاقة بشكل مستدام وبأسعار معقولة. 

كما أكد المهندس كريم على ان أولويات العمل للوزارة ، التي تهدف الي زيادة الإنتاج، وتسريع أنشطة الاستكشاف واستغلال الطاقات المتاحة بمصافي التكرير ومصانع البتروكيماويات، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة وإلى أهمية تبادل الخبرات، ومشاركة قصص النجاح لتعظيم التكامل بين البلدين وزيادة القيمة المضافة من الموارد الطبيعية. 

وشملت المحاور عدة تحديات مختلفة والتي جاءت على النحو التالي: 

  • ضرورة استغلال الموارد البترولية مع الأخذ في الاعتبار البعد البيئي والتوسع في تطبيق برامج ومبادرات لخفض الكربون.
  • تعزيز القيمة المضافة من الكربون وتحسين كفاءة استخدام الطاقة من خلال تطبيق التقنيات الحديثة .
  • صياغة خطط عمل تتضمن حلول واقعية وجذرية مبنية على أسس اقتصادية لضمان الاستدامة في مجال تكرير البترول. 
  • الاستخدامات المبتكرة مثل الإنتاج المعزز من الزيت الخام ، مما سيساهم في تعزيز إنتاج الزيت محلياً .
  • استمرار الاستثمار في الثروة البشرية لبناء القدرات وتطوير الكفاءات الشابة فضلاً عن تمكين المرأة .

وانتهى الاجتماع بتشكيل فرق عمل من الجانبين للعمل على مجالات التعاون ذات الأولوية مع تحديد اليات التنفيذ لضمان الوصول الى مخرجات قابلة للتطبيق، تفيد الوصول للأهداف المشتركة بين البلدين. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق