مكتبة مصر العامة تفتتح معرض الكتاب المخفض غدا صدى الخبر

admin6 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مكتبة مصر العامة تفتتح معرض الكتاب المخفض غدا صدى الخبر

تنظم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي تحت رئاسة السفير عبد الرؤوف الريدى، معرض للكتاب المخفض، في العاشرة صباح الغد، والذي يستمر لمدة يومين، يضم مجموعة كبيرة من الكتب في كافة المجالات المعرفية المختلفة.

وقالت رانيا شرعان، مديرة المكتبة، إن معرض الكتاب المخفض تنظمه المكتبة كل فترة، يتم فيه عرض مجموعة مختلفة من المؤلفات للكبار والصغار، في كافة فروع المعرفة، أدب، تاريخ، تراث، كتب فكرية، وغيرها، هذا إلى جانب مجموعة من الكتب الخاصة بالأطفال، وهذه الكتب الزائدة عن احتياجات المكتبة.

وأضافت شرعان، إن المعرض يقام لمدة يومين الجمعة والسبت الموافقين 7 و8 من يونيه الجاري، بحديقة المكتبة، ويفتتح أبوابه من العاشرة صباحًا حتى الثالثة ونصف عصرًا، مؤكده أن الهدف من المعرض، رفع الوعي، ونشر المعرفة، ضمن خطة بناء الإنسان.

وأكدت أن معرض الكتاب المخفض يتيح لأعضاء المكتبة اقتناء أي عدد من الكتب التي يحتاجونها، ولا يقتصر على رقم محدد.

 

فعاليات ثقافية وترفيهية 

ومن ناحية أخرى، تواصل المكتبة تقديم فعالياتها الثقافية والفنية، والخدمية، والتوعوية، ضمن البرنامج الثقافي الخاص بالشهر الجاري، في قاعات المكتبة المختلفة، لروادها من الكبار والصغار.

تهدف المكتبة إلى تشجيع الأفراد من كافة الأعمار والفئات على تنمية عادة القراءة والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية المتاحة بالمكتبة وتنمية هذه المواد وتحديثها بما يفي برغبات واحتياجات أعضاءها، كما تهدف إلى توفير وسائل التعليم الذاتي مدى الحياة.

وقد أدت التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة إلى إضافة هدف جديد إلى أهداف المكتبة تمثل في التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للارتقاء بمهارات استعمال الكمبيوتر والإنترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع.

وتسعى المكتبة إلى توسيع دائرة المستفيدين من خدماتها في مختلف مناطق وأحياء القاهرة الكبرى، وذلك عن طريق إنشاء فروع لها في هذه المواقع.

تكون الدراسة فيها لمدة سنتين، ويحصل الطالب على شهادة بكالوريوس فى التكنولوجيا المتقدم فى التخصص من وزارة التعليم العالي معتمدة رسميا من المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الوزراء المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق