مع اقتراب عيد الأضحى، ارتفاع سعر اللحم الضاني صدى الخبر

admin2 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مع اقتراب عيد الأضحى، ارتفاع سعر اللحم الضاني صدى الخبر

ارتفعت أسعار لحوم الضأن ارتفاعًا ملحوظاً بالأسواق، وذلك بالتزامن مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك، وذلك وفقًا لما صدر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

ارتفاع سعر اللحم الضاني، بقيمة 9 جنيهات

وسجل سعر لحم الضأن الصافي ارتفاعًا بقيمة 9 جنيهات، ليبلغ متوسط سعر كيلو لحم الضأن نحو 418.8 جنيه في سعر الكيلو الواحد، بينما ارتفع سعر اللحوم الضاني بالعظام بنحو 6.8 جنيه مقارنة بسعرها في اليوم السابق، إذ بلغ سعر لحم الضأن بالعظام نحو 400 جنيه للكيلو.

وعلق هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين، بالاتحاد العام للغرف التجارية على حركة البيع والشراء في الأسواق، مؤكدًا أنه توجد حالة من الركود تضرب الأسواق بسبب ارتفاع الأسعار المبالغ فيه والتي أصبحت تمثل عبئًا على كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد «عبد الباسط»، في تصريحات لموقع «الجمهور»، على وجود حالة من العزوف من قبل المشترين بالرغم من انخفاض سعر الكيلو لما يقرب من 20 جنيهًا الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر كيلو اللحم البقري 190 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو اللحم الجاموسي نحو 160 جنيهًا للكيلو، فيما يتراوح سعر اللحم الضأن بين 220 إلى 240 جنيهًا.

وزف نائب رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين، بشأن انخفاض أسعار اللحوم، موضحًا أن الأسواق ستشهد تراجعًا في الأسعار خلال الأيام المقبلة نتيجة ضخ كميات كبيرة من العجول المستوردة من الخارج، بالإضافة للمبادرات التي قامت بها وزارة التموين في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية لتقليل الأعباء على كاهل المواطنين، لافتًا أنه ستظل الأسعار مرتفعة على أغلب الفئات المجتمعية بالنسبة لسعر اللحم المحلي والتي وصلت أسعاره في محلات الجزارة ما بين 450 إلى 480 جنيهًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق