مصر تواصل الانتصارات وسقوط مخيب للجزائر على أرضها “صدى الخبر”

admin7 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مصر تواصل الانتصارات وسقوط مخيب للجزائر على أرضها “صدى الخبر”

[

واصل المنتخب المصري مسلسل انتصاراته الخميس بفوزه بهدفين لهدف على ضيفه منتخب بوركينا فاسو على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026. في غضون ذلك، انتهى لقاء الجزائر أمام ضيفتها غينيا بسقوط مفاجئ لمنتخب الخضر بهدفين لهدف يتيم برسم منافسات المجموعة السابعة.

نشرت في:

3 دقائق

أحرز المنتخب المصري الخميس فوزا ثمينا على ضيفه من بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف برسم الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026. وبهذا الفوز، يواصل منتخب الفراعنة نغمة الانتصارات التي جعلته في صدارة المجموعة. في المقابل، فوجئ المنتخب الجزائري بالسقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه الغيني بهدفين لهدف وحيد في مدينة  براقي خلال منافسات  المجموعة السابعة. 

وأهدى محمود حسن “تريزيغيه” منتخب مصر فوزه الثالث تواليا بتسجيله هدفي الانتصار.  وبعدما استهل مشواره في المجموعة بفوز كاسح على جيبوتي 6-0، بينها رباعية لمحمد صلاح وهدف لتريزيغيه، عاد منتخب “الفراعنة” منتصرا من سيراليون 2-0 بفضل ثنائية أيضا لتريزيغيه، الذي رفع رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات، بتسجيله ثنائية مبكرة (3 و8) قبل أن يقلص الضيوف الفارق عبر لاسينا تراوريه (57).

وبذلك، رفع منتخب الفراعنة رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن غينيا بيساو الثانية التي تعادلت مع ضيفتها إثيوبيا من دون أهداف، و6 عن كل من بوركينا فاسو الثالثة وسيراليون الرابعة التي تغلبت في هذه الجولة على جيبوتي 2-1.

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتلعب مصر في الجولة الرابعة الإثنين المقبل ضد مضيفتها غينيا بيساو، قبل أن تتوقف التصفيات حتى آذار/مارس 2025.

خيبة أمل جزائرية

قدم منتخب “محاربو الصحراء” أداء قويا، إلا أنه عانى لترجمة أفضليته، حيث تألق الحارس ابراهيم كوني في الذود عن مرماه أمام ثلاثي الهجوم أمين غويري وياسين بنزية وسعيد بنرحمة، الذي أهدر أولى الفرص أمام المرمى (4).

وكاد ياسين براهيمي ان يبلغ الشباك الغينية، إلا أن تسديدته انحرفت عن المرمى (16). وأنقذ الحارس الجزائري مرماه بإبعاده رأسية مورلايي سيلا اثر مرتدة سريعة (20).

وفاجأ الغينيون أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني بعدما افتتح مورلايي سيلا التسجيل، مستثمرا خطأ فادحا من الدفاع (49).

ودامت الفرحة الغينية لدقيقتين فقط، حيث أرسل نبيل بن طالب كرة أمامية طويلة باتجاه بنرحمة، الذي أدرك التعادل من تسديدة ساقطة فوق الحارس  فشل المدافع ياسر بالدي في إبعادها فتابعها في شباك بلاده بالخطأ (52).

واستعاد منتخب الضيوف التقدم عبر أغيبو كامارا من تسديدة بعيدة زاحفة، أخطأ الحارس الجزائري أنتوني ماندريا في تقديرها (62).

وانجرف الجزائريون هجوما نحو المرمى، وأبعد الدفاع الغيني رأسية البديل بعداد بونجاح عن خط المرمى (67)، وسدد غويري كرة صاروخية أبعدها الحارس ببراعة (82).

ورفعت غينيا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الجزائر المستمرة بالصدارة.

فرانس24/أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق