مذكرة لتقييم جدوى اندماج «اتحاد الخليج الأهلية» و«الخليجية العامة» “صدى الخبر”

admin7 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مذكرة لتقييم جدوى اندماج «اتحاد الخليج الأهلية» و«الخليجية العامة» “صدى الخبر”

وقعت شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني اليوم، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين.
ووفقا لبيان الشركتين على تداول السعودية، ستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المحتملة.
واتفقت الشركة و الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج الملزمة والحصول على موافقات الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريقة مبادلة الأسهم.
وستصدر شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني أسهم جديدة لمساهمي الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني عند اكتمال الاندماج.
ونوهت الشركتان بالوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم بين شركة اتحاد الخليج الأهلية ومساهمي الشركة الخليجية العامة (نسبة التبادل) بعد إتمام (بما يرضي كل طرف) جميع إجراءات العناية الواجبة اللازمة المشار إليها أعلاه من قبل شركة اتحاد الخليج الأهلية والشركة الخليجية العامة.
وأفادت بأن من المفهوم أن القيمة الدفترية المعدلة لشركة اتحاد الخليج الأهلية والقيمة الدفترية المعدلة للشركة الخليجية العامة (adjusted net equity book value) وفقاً لآخر قوائم مالية تم نشرها في أو قبل تاريخ توقيع اتفاقية الاندماج (بعد الاتفاق بين الطرفين، على التعديلات اللازمة الناتجة عن عملية العناية الواجبة المذكورة أعلاه) ستكون الأساس للموافقة على نسبة التبادل.
وستعين الشركتان لاحقاً مستشارا ماليا لعملية الاندماج المقترحة.
وتنتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة 12 شهر اً من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق.
ويمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين المشتركة. فيما يمكن لأي من الشركتين إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون للطرف الثاني في أي وقت ولأي سبب بدون أدنى مسؤولية.
وستستمر الشركتان بإعلان أي تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة.
وأثناء ذلك تعتزم الشركتان الاستمرار في ممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الإنتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق