مديرة صندوق النقد تطالب بعدم الاعتماد على مصدر واحد للإمدادات الأساسية صدى الخبر

admin28 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مديرة صندوق النقد تطالب بعدم الاعتماد على مصدر واحد للإمدادات الأساسية صدى الخبر

المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، أفادت كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، بأن نصف التباطؤ في النمو الاقتصادي يعزى إلى ضعف الإنتاجية. 

وأكدت خلال حديثها في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض: على «أن الوصول إلى الأسواق الدولية ضروري لتحقيق النمو في الدول النامية».

شددت «غورغييفا» على أن الاعتماد على مصدر واحد للإمدادات يمثل خطرًا على النمو الاقتصادي، كما أشارت إلى أن قوة الدولار الأمريكي تزيد من صعوبة مكافحة التضخم، مع الإشارة إلى أن أسعار الفائدة الأمريكية لن تعود إلى مستويات ما قبل الجائحة.

أهداف المنتدى الاقتصادي العالمي

يهدف المنتدى المفتوح في الرياض إلى تعزيز الحوار حول موضوعات متنوعة تشمل التحديات البيئية والفنون والابتكار والتكنولوجيا. ويوفر المنتدى فرصة للشباب لاستكشاف هذه القضايا الهامة.

رؤية 2030 وتأثيرها على الاقتصاد السعودي

على صعيد آخر، أوضح محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، أن رؤية 2030 كان لها دور كبير في تشكيل الخطط الاقتصادية للمملكة، مع التركيز على التنويع الاقتصادي والنمو النوعي بدلاً من الكمي.

القطاع الخاص ودوره في رؤية 2030

أكد الجدعان على أهمية القطاع الخاص كركيزة لرؤية 2030، مع تأكيده على دور الحكومة في التشريع والتنظيم، كما تطرق إلى الحاجة لمراجعة السياسات الاقتصادية العالمية لمواجهة الصدمات المتعددة.

التحديات العالمية والاقتصاد السعودي

أشار الجدعان إلى التحديات العالمية التي تواجه الاقتصاد السعودي، مؤكدًا على ضرورة تطوير الرأس المال البشري ومراجعة الخطط الاقتصادية للتكيف مع التطورات الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق