مجلس إدارة «الخزف السعودي» يوصي بزيادة رأس المال إلى مليار ريال “صدى الخبر”

admin24 مارس 20241 مشاهدةآخر تحديث :
مجلس إدارة «الخزف السعودي» يوصي بزيادة رأس المال إلى مليار ريال “صدى الخبر”

قرر مجلس إدارة شركة الخزف السعودي في 23 مارس الحالي، التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وذلك برسملة مبلغ 200 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة.
ووفقا لبيان الشركة على تداول: فإن رأس المال قبل الزيادة 800 مليون ريال، فيما يصبح بعد الزيادة مليار ريال، بنسبة زيادة قدرها 25%، فيما بلغ عدد الأسهم بعد الزيادة 100 مليون سهم.
وتهدف الشركة من رفع رأس مالها ليتوافق مع حجم أعمالها وأصولها ودعم توسعاتها المستقبلية.
وبحسب الشركة فإن عدد الأسهم الممنوحة سهم لكل أربعة أسهم مملوكة.
وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
وأضافت ان في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز (30) يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.
وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق