متحدث التموين يكشف تفاصيل توريد 1.3 مليون طن قمح منذ بداية الموسم صدى الخبر

admin4 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
متحدث التموين يكشف تفاصيل توريد 1.3 مليون طن قمح منذ بداية الموسم صدى الخبر

سجلت توريدات القمح  زيادة بنسبة 118% منذ بدء موسم التوريد فى شهر أبريل الماضي وحتى نهايته، مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي.

وبحسب أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ«الجمهور»، أكد أن حجم توريدات القمح 1.3 مليون طن، بنهاية أمس الجمعة، والتي تأتي بزيادة 500 ألف طن خلال نفس الفترة من الموسم الماضي.

وتورد القمح المحلي لوزارة التموين 4 جهات مسوقة، وهي: «البنك الزراعي والشركة القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع والشركة القابضة للصناعات الغذائية»، فيما يعد الموسم الحالي لتوريد القمح هو الأعلى في آخر 3 سنوات.

وفي وقت سابق، حدد مجلس الوزراء سعر أردب القمح للموسم الحالي بنحو ألفي جنيه مع فروق محدودة بحسب درجة النقاء.

التموين تستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم الحالي

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هذه الكميات تمثل نحو 30% من المستهدف توريده خلال الموسم الحالي 2024 والذى يصل إلى 3.5 مليون طن.

فى سياق متصل، قرر على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة فترة مسائية فى نقاط الاستلام والتجميع والتي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساء وحتى 12 منتصف الليل بخلاف الفترة الأولى، والتي تبدأ من 8 صباحا وحتى 7:30 مساء.

كما وجه «المصيلحى» بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلى خلال 48 ساعة بحد أقصى، لتحفيز المزارعين على التوريد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق