ما الوقت المناسب لإعادة تعبئة خزان الوقود؟ خبراء يجيبون صدى الخبر

admin28 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ما الوقت المناسب لإعادة تعبئة خزان الوقود؟ خبراء يجيبون صدى الخبر

أكد خبراء السيارات، على أهمية معرفة الوقت المناسب لإعادة تعبئة خزان الوقود للحفاظ على سلامة المركبة وتجنب الأضرار المحتملة التي قد تتسبب في تكاليف إصلاح باهظة. 

الوقت المناسب لإعادة تعبئة خزان البنزين

ويستعرض موقع «الجمهور الإخباري»، من خلال السطور التالية، بعض النصائح التي قدمها الخبراء حول الوقت المناسب لإعادة تعبئة خزان البنزين، وهي: 

البنزين المغشوش وتأثيره على السيارات

إعادة التعبئة عند ربع الخزان

ينصح الخبراء بضرورة إعادة تعبئة خزان الوقود عندما يصل مستوى الوقود إلى ربع الخزان. 

ووفقًا لتوصياتهم، فإن ترك مستوى الوقود ينخفض عن هذا الحد يعرض المحرك لمخاطر كبيرة، مثل تسرب الرواسب والمخلفات من الخزان إلى فلتر الوقود، مما قد يؤدي إلى انسداد الفلتر والحاجة إلى صيانة غير ضرورية.

الأضرار المحتملة للمضخة

أوضح الخبراء، أن أخطر ما قد يحدث نتيجة نفاد الوقود هو تلف مضخة البنزين، إذا كانت المضخة تعمل دون وجود وقود كافٍ، فإن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع حرارتها وتعرضها للتلف. 

البنزين

السيارات القديمة أكثر عرضة للمشاكل

أشار الخبراء، إلى أن السيارات القديمة معرضة بشكل أكبر لأضرار نفاد الوقود مقارنة بالسيارات الحديثة، ويرجع ذلك إلى أن الخزانات الفولاذية في السيارات القديمة تكون أكثر عرضة للتآكل والتلف، في حين أن السيارات الحديثة ذات الخزانات البلاستيكية تتجنب هذه المشكلات بشكل أكبر.

تنبيهات السيارات الحديثة

نوه الخبراء إلى أن معظم السيارات الحديثة مزودة بأنظمة تنبيه تحذر السائق عندما ينخفض مستوى الوقود في الخزان إلى مستوى معين.

وتمنح هذه التنبيهات السائقين فرصة كافية للبحث عن محطة وقود قبل نفاد الوقود بالكامل، مما يساعد في تجنب الأضرار المحتملة والحفاظ على كفاءة المركبة.

وزارة البترول تعلن تحريك أسعار البنزين والسولار - بوابة الأهرام

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق