لتجنب “نيران الصراع” بالمنطقة.. دول أغلقت المجال الجوي وعلقت الرحلات “صدى الخبر”

admin14 أبريل 20241 مشاهدةآخر تحديث :
لتجنب “نيران الصراع” بالمنطقة.. دول أغلقت المجال الجوي وعلقت الرحلات “صدى الخبر”

ليلة عصيبة عاشتها مطارات المنطقة العربية والشرق الأوسط بسبب تداعيات الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال في تطور للصراع بالمنطقة.

وأعلنت عدة دول إغلاق مجالها الجوي وتعليق عمل المطارات، وتغيير مسار العديد من الرحلات الجوية.

سماء المملكة آمنة

وعلقت الخطوط السعودية رحلاتها إلى المطارات الداخلية التي تقع في شمال السعودية، بالقرب من منطقة التوترات الحالية، بينما مثّل المجل الجوي السعودي ملاذاً آمناً للطائرات التي تجنبت مسارات الصراع.

وقال متحدث باسم “فلاي دبي” في الإمارات اليوم، إن “بعض رحلاتنا تأثرت بالإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية في المنطقة”.
وأضاف “نواصل مراقبة الوضع عن كثب وسنجري أي تعديلات على جدول رحلاتنا وفقاً لذلك”.
وأفاد بأنهم في الشركة على اتصال مباشر مع المسافرين الذين تأثرت خطط سفرهم جراء ذلك.

الكويت والعراق

وأعلنت كل من العراق والكويت إغلاق مجالهما الجوي وتوقف الحركة الجوية.
وأصدرت الخطوط الكويتية جدول رحلاتها بعد التعديل مؤكدة أنه مستمر إلى جميع الوجهات عدا الدول التي أغلقت أجواءها كالعراق وإيران والأردن ولبنان.

تعليق الرحلات في مصر

أعلنت شركة مصر للطيران، الأحد، تعليق الرحلات الجوية بين مصر والأردن والعراق ولبنان حتى إشعار آخر.

الأجواء الأردنية الاكثر تضررًا

وقررت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن، مساء السبت، إغلاق أجوائها أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا، وذلك “في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة.
وأغلقت لبنان أجواءها أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء اللبنانية، وذلك بشكل مؤقت واحترازي، اعتبارًا من الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد وحتى الساعة السابعة من صباح هذا اليوم.

تعليق رحلات دول أجنبية

في هولندا قررت شركة الطيران “كيه إل إم”، وقف تحليق طائراتها في المجالين الجويين لدولة الاحتلال وإيران.
في سيدني قالت قالت شركة طيران “كانتاس”، السبت، إنها غيرت مسار رحلاتها مؤقتاً بين بيرث ولندن بسبب مخاوف متعلقة بالشرق الأوسط، مع ازدياد التوقعات بشن هجوم إيراني على إسرائيل.
أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” وفرعها النمساوي “أوستريان إيرلاينز”، الجمعة، أنهما ستعلقان رحلاتهما من طهران وإليها حتى الخميس 18 أبريل، وأنهما لن تستخدما المجال الجوي الإيراني، بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

نهاية الأزمة الجوية

وأعلن العراق ولبنان والأردن وإسرائيل إعادة فتح مجالاتها الجوية بعد ساعات من الإغلاق على خلفية الضربة الإيرانية لدولة الاحتلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق