لأول مرة في ربيع 2024، القاهرة تكسر حاجز الـ40 درجة وسط تحذيرات للأرصاد صدى الخبر

admin24 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
لأول مرة في ربيع 2024، القاهرة تكسر حاجز الـ40 درجة وسط تحذيرات للأرصاد صدى الخبر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024، إذ يسود الطقس حرارة عالية نهارا على كافة الأنحاء.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية، من أن القاهرة الكبرى تكسر حاجز 40 درجة مئوية اليوم، وعلى المواطنين تجنب التعرض لحرارة الشمس خاصة خلال فترة الذورة.

حالة الطقس 

القاهرة الكبرى تكسر حاجز الـ 40 درجة لأول مرة

وقالت الهيئة، لأول مرة خلال ربيع 2024 تسجيل القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء 41 درجة مئوية فى الظل، بينما جنوب الصعيد 42 درجة مئوية، وحذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصحت بالإكثار من تناول السوائل الباردة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة تحجب الرؤية الأفقية

أضافت الأرصاد في بيان لها نشرته عبر صفحاتها على «فيس بوك»، أن حالة الطقس اليوم ستكون مصاحبة بهبوب رياح على مناطق من شمال البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد.

من جانبها، حذرت منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة لوزارة البيئة، من انخفاض جودة الهواء اليوم، وقالت إنه متوقع خلال الفترة من 23 – 25 أبريل الجاري؛ نتيجة زيادة تركيز ملوثات الهواء من الجسيمات الصلبة ووجود مصادر تلوث طبيعية متمثلة في أتربة ورمال مثارة على شمال البلاد.

وبحسب منظومة الإنذار المبكر، تكون ذروة تلوث الهواء يومي الأربعاء والخميس، على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم الخميس ليلا، ومتوقع أن تكون الرياح جنوبية خلال تلك الفترة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 

أما عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 : 7 درجة مئوية على كافة الأنحاء.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 41 عظمي، 25 صغري.

ـ السواحل الشمالية: 41 عظمي، 25 صغري.

ـ شمال الصعيد: 41 عظمي، 24 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 42 عظمي، 26 صغري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق