كيف ساهم استيراد التموين لـ 250 الف طن سكر في خفض الأسعار؟ صدى الخبر

admin6 أبريل 20241 مشاهدةآخر تحديث :
كيف ساهم استيراد التموين لـ 250 الف طن سكر في خفض الأسعار؟ صدى الخبر

ساهم تحرك وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد توجيهات رئيس الوزراء باستيراد مليون طن سكر بسبب الأزمة الأخيرة التي رفعت أسعار السكر، في خفض الأسعار بنسبة وصلت لـ 8 جنيهات في الكيلو.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد وجه باستيراد مليون طن سكر لسد الفجوة بالأسوق، وقامت التموين باستيراد 350 الف طن وصلت بالفعل لمصر، مما ساهم في خفض أسعار السكر  8 جنيهاً، ووصل سعر الكيلو في الوقت الحالي ما بين 31 جنيها وحتي 41 جنيها.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت عن استيراد 250 ألف طن سكر خام خلال فبراير ومارس، ضمن المليون طن التي أعلن مجلس الوزراء عن خطة لاستيرادها.

الجدير بالذكر، أن شركة السكر للصناعات التكاملية تضخ  95 ألف طن سكر شهرياً ببطاقات التموين والسكر الحر بجانب بدء موسم إنتاج سكر البنجر في شهر مارس الماضي.

واستقبلت الشركة 5.591 مليون طن قصب سكر من المزارعين منذ بداية الموسم، بالإضافة إلي إنتاج 586 ألف طن سكر آخرين من خلال مصانع شركة السكر للصناعات التكافلية.

وتمتلك السكر والصناعات التكاملية، 8 مصانع بعدد 18 خط إنتاج سكر القصب، إلا أن هناك تحديات تواجه العلمية الإنتاجية ممثلة في تراجع المساحات المنزرعة من القصب خلال السنوات الماضية وبالتالي الكميات الموردة من المزارعين.

وكان قد قال اللواء عصام بديوي رئيس شركه السكر للصناعات التكاملية ، إنه يجري انتاج من  300 و400 ألف طن بنجر للقطاع الخاص ، لافتا إلى إنتاج السكر للقطاع الخاص يخفض تكاليف الإنتاج ويدعم زيادة المعروض من السكر بالسوق المحلى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق