«قنديل البحر» يتغنى بالتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة تمنحه الحياة صدى الخبر

admin7 يونيو 20242 مشاهدةآخر تحديث :
«قنديل البحر» يتغنى بالتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة تمنحه الحياة صدى الخبر

تعوق ارتفاع درجات الحرارة، العديد من تحركات البشر في ممارسة حياتهم اليومية، فالتغيير المناخي له دور أساسي في تغيير درجات الحرارة، نتيجة للتداعيات السلبية التي تؤثر على صحة الإنسان وغيره من الحيونات والنبابات، رغم ذلك فإن «قنديل البحر» هو المستفيد الأول من تغيرات المناخ. 

  قنديل البحر، يفرض تغير المناخ المزيد من الضغوط على الكائنات البحرية الدقيقة، وهذا يعطي فرصة أكبر للعوالق البحرية الحيوانية، على حساب منافسيها على الغذاء مثل الأسماك، بحسب ما ذكره موقع البريطاني سايتيك ديلي.

وأشار الموقع إلى، أن قناديل البحر تتغذى على بيض ويرقات الأسماك، مما يحول دون تعافي تعداد الأسماك التي تتعرض بالفعل لضغوط جراء أنشطة الصيد الجائرة التي يقوم بها الإنسان، وبالتالي فإن أي شخص معني بمسار نمو الثروة السمكية، باعتبارها مصدراً رئيسياً لغذاء البشر، لابد أن يلتفت إلى قناديل البحر.

وبالرغم من أهمية قناديل البحر في توازن الحياة البحرية بشكل عام، عادة ما تتعرض هذه الكائنات الرخوية الشفافة للنسيان أو الإهمال في الدراسات البيئية وأنظمة والمحاكاة. 

 أجرى فريق بحثي بريطاني، دراسة ربطت بين الكائنات البحرية وتغير المناخ، وقال تشارلوت هافرمانز عضو فريق الدراسة، إن هناك مؤشرات كبيرة على أن الفصائل السمكية الرئيسية التي تعيش في تلك المنطقة مثل سمكة القد القطبية سوف تشعر بتأثير درجات الحرارة أكثر من أي وقت مضى، حيث تقتات قناديل البحر على بيضها ويرقاتها.

ولفت الموقع البريطاني سايتيك ديلي، أن  هذه الدراسة تقدم أساسا لمزيد من الدراسات في هذا المجال، وتؤكد ضرورة وضع خطط عاجلة لإدارة قطاع الأسماك مع الأخذ في الاعتبار ضرورة تنمية الثروة السمكية بشكل مستدام للحيلولة دون استنزافها من خلال أنشطة الصيد التجارية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق