قتلى وجرحى جراء هجوم إسرائيلي على ريف حلب في شمال سوريا “صدى الخبر”

admin3 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
قتلى وجرحى جراء هجوم إسرائيلي على ريف حلب في شمال سوريا “صدى الخبر”

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف بلدة حيان في ريف حلب الغربي، بعد منتصف ليل الأحد الاثنين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

نشرت في:

2 دقائق

نقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن مصدر عسكري، قوله إن عددا من الأشخاص لقوا حتفهم في هجوم جوي إسرائيلي استهدف بعض المواقع في محيط مدينة حلب، وهو الهجوم الثاني الذي يتم الإبلاغ عنه على البلاد في أقل من أسبوع.

وأضاف المصدر دون الخوض في التفاصيل، أن الهجوم الذي وقع في حوالي الساعة 12:20 صباحا بالتوقيت المحلي (2120 بتوقيت جرينتش الأحد) أدى إلى سقوط عدد من القتلى، ووقوع “بعض الخسائر المادية”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: “استهداف جوي إسرائيلي لموقع في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، أسفر عن انفجارات متتالية في معمل النحاس بالمنطقة” التي تسيطر عليها مجموعات إيرانية، ما أدى لمقتل 12 عنصرا من المجموعات الموالية لإيران في حصيلة أولية.

وشنت إسرائيل في 29 أيار/مايو هجمات جوية على المنطقة الوسطى في سوريا وعلى مدينة بانياس الساحلية، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة عشرة مدنيين، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية سورية.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على مواقع تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، مع تزايد نفوذ طهران هناك منذ أن بدأت في دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي انطلقت شرارتها عام 2011.

وفي نيسان/أبريل، ردت إيران بإطلاق صواريخ على إسرائيل، بعد غارة جوية يعتقد أنها إسرائيلية دمرت مبنى في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق، وقتلت عددا من الضباط الإيرانيين من بينهم ضابط برتبة كبيرة.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق