فنانون يشتكون شركة نيو سيتي بعد تهديدهم بإلغاء مشروع ثقافي عملاق لبيعه صدى الخبر

admin2 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
فنانون يشتكون شركة نيو سيتي بعد تهديدهم بإلغاء مشروع ثقافي عملاق لبيعه صدى الخبر

ناشد عدد من الفنانين التشكيلين شركة نيو سيتي للإسكان والتنمية التابعة لشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني، بالتراجع عن موقفهم من مصادرة «مراسم» الفنانين التشكيلين، والتي كانت اتفاقية بين المهندس سميح ساويرس ووزارة الثقافة لتوفير وإتاحة عدد من المراسم لـ100 فنان تشكيلي  ومبدع شاب بمقابل رمزي شهري كدعم للممارسة الفن والإبداع كمشروع ثقافي بالتعاون مع المؤسسات الحكومية.

وأضاف الفنانين في بيانهم  أنه في الآونة الأخيرة مع تغير الإدارات والمسؤولين بمدينة هرم سيتي تنامت لديهم رغبة في استغلال المراسم أو موقعها بشكل استثماري وتوقفت من طرفها في تحصيل المقابل المادي وتوالت معها المضايقات والابتعاد عن الهدف الرئيسي من المشروع كمنحة للفنانين لممارسة إبداعاتهم.

وفوجئ الفنانون بإنذارات لإخلاء مراسمهم دون تفاهم مما يهدد ويهدم الفكرة الأساسية التي بني عليها المشروع كما يعرض الفنانين لواقع مجهول بعد ارتباطهم بمراسمهم على مدى خمسة عشر عاما وافتقارهم لتوفير مكان بديل لممارسة إبداعهم الفني.

مناشدة عاجلة من الفنانين ضد شركة نيو سيتي

وناشد الفنانون في بيان موقّع منهم، الجهات المسؤولة عن إقامة هذا المشروع بالاضطلاع بدورهم فيما يلي:-

أولا: الحفاظ على الصياغة الأساسية التي أقيم عليها المشروع الثقافي الفني منذ عام 2008 إلى الوقت الحالي.

ثانيا: تقنين وضع الفنانين بما يتناسب مع مجالاتهم الفنية بطريقة تتسم بالديمومة وعدم وجود تهديدات بالإخلاء من قبل الإدارات المتعاقبة، ويكون ذلك من خلال توثيق المشروع كمراسم واستوديوهات لممارسة الأعمال الفنية في اقرب وقت وليست كوحدات سكنية.

ثالثا: التواصل المباشر والدائم ما بين ممثل لمجلس ادارتكم ومجموعة مختارة تمثل فناني المراسم درءً لسوء الفهم أو اللبس.

رابعا: إمكانية التعاون في مشروعات فنية تفيد المدينة ومشروعات الشركة ذات العوائد الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

خامسا: الحفاظ على البيئة الخضراء في المنطقة المواجهة لحي الفنانين والتي خصصت في التخطيط السابق كمكان مفتوح للعرض والفاعليات الفنية وإقامة الورش.

سادسا: أنه لا يجوز إخلاء أو إزالة مراسم الفنانين لما له من أثر تعسفي على المشروع الثقافي المبرم بين المهندس سميح ساويرس وبين وزارة الثقافة متمثلة في قطاع الفنون التشكيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق