فجوة الإنتاج والاستهلاك تجبر الحكومة على رفع أسعار البنزين والسولار صدى الخبر

admin25 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
فجوة الإنتاج والاستهلاك تجبر الحكومة على رفع أسعار البنزين والسولار صدى الخبر

ارتفاع أسعار البنزين والسولار، ارتفعت أسعار البنزين والسولار، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، إذ قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، رفع الأسعار بجميع أنواعها بنسبة 15%.

هل يوجد فجوة بين الإنتاج والاستهلاك النفطي في مصر؟ 

ويتردد في أذهان العديد من الأشخاص، خاصةً السائقين، أسئلة هامة مثل، هل يوجد فجوة بين الإنتاج والاستهلاك النفطي في مصر؟، وهو ما سيتم توضيحه في السطور التالية.

الحكومة تعلن ارتفاع أسعار البنزين والسولار الأن شوف وصل كام | صوت المسيحي  الحر

واستوردت مصر نحو 3.3 مليار دولار من الوقود في الربع الأول من العام الجاري 2024، بزيادة تصل إلى 6% مقارنةً بالربع الأول من 2023، إذ بلغت قيمة الواردات النفطية نحو 3.1 مليار دولار.

 زيادة إنتاج البنزين والسولار بنسبة 40 %

وشهدت مصر في السنوات الماضية، زيادة إنتاج البنزين والسولار بنسبة تصل إلى 40 % في عام 2023، إذ ارتفع استهلاك مصر إلى 6.3%، من بينهم 45.6 مليون طن من الغاز الطبيعي، و35.5 مليون طن من المنتجات النفطية.

ويساهم ارتفاع مستويات أسعار النفط بشكل أو بآخر في زيادة الواردات النفطية، مما يؤثر سلبَا على الاحتياطي النقدي المصري، إذ تستورد الدولة نسبة كبيرة من المواد البترولية من الخارج.

وزارة البترول تعلن تحريك أسعار البنزين والسولار - بوابة الأهرام

وتستورد مصر نحو 100 مليون برميل سنويَا، وهذا الرقم مهول للغاية، إذ كانت تتحدد الموازنة العامة للدولة في 2022 بناءً على حساب سعر برميل البترول، لذلك تضطر مصر إلى الاستيراد من الخارج لتوفير الاحتياجات الأساسية.

ولا توجد معادلة متزنة بين مستويات الإنتاج النفطي للدولة ومعدلات الاستهلاك، إذ يترتب عليه وجود فجوة حقيقة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك النفطي في مصر.

تعرف على أسعار البنزين والسولار بعد زيادتها

وفي سياق متصل، جاءت أسعار البنزين والسولار على النحو التالي بعد زيادتها صباح اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر يوليو 2024

– بنزين 95: 15 جنيه للتر.
– بنزين 92: 13.75 جنيه للتر.
– بنزين 80: 12.25 جنيه للتر.
السولار: 11.50 جنيه للتر.
– الكيروسين: 11.50 جنيه للتر.
– المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيهًا للطن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق