طن الأرز الشعير يتراجع 1000 جنيه بالأسواق صدى الخبر

admin22 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
طن الأرز الشعير يتراجع 1000 جنيه بالأسواق صدى الخبر

انخفضت أسعار الأرز الشعير بشكل كبير في الأسواق تزامناً مع بداية الأسبوع ، إذ بدأت أسعار الأرز الشعير في التراجع نتيجة ركود حركة البيع والشراء ووفرة المعروض داخل الأسواق، مما أدى إلى انخفاض سعره ما يقرب من 1000 جنيه في سعر الطن الواحد.

أسعار الأرز والشعير تتراجع لـ 1000 جنيه 

 

وحاء انخفاض سعر طن الأرز الشعير نحو 1000 جنيه في سعر الطن الواحد بالسوق المحلي، ليسجل 15000 جنيه للطن للأرز عريض الحبة، و14000 جنيه لطن الأرز رفيع الحبة، وذلك وفقاً لما جاء على بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

من جانبه، قال رجب شحاته عضو شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز الشعير أخذت في التراجع  بشكل تدريجي من بداية الشهر الماضي، وذلك وسط هدوء الطلب وزيادة المعروض، مشيراً إلى استقرار أسعار الأرز الأبيض حاليا مع توقعات بتراجع الأسعار مع بداية ظهور بشائر الموسم الجديد الفترة المقبلة.

وأكد «شحاتة» في تصريحات للجمهور، أن حجم الإنتاج يبلغ ما يقرب من 6.5 ملايين طن سنويًا من  الأرز  الشعير، بينما حجم الإنتاج للأرز الأبيض يبلغ من 4 إلى 4.2 ملايين طن، وذلك بناءً على حساب الثلث الأخير من الموسم.

وتابع رئيس شعبة الأرز، حجم الاستهلاك المحلي لمحصول الأرز يصل إلى 3.6 مليون طن سنويًا، مما يعني أن حجم الطاقة الإنتاجية أعلى من الاستهلاكية، وهو ما ينتج عنه تغطية الاحتياج وتصدير الفائض من الإنتاج، مشيرًا إلى أنه لن تحدث أزمة في استهلاك الأرز إلا في حالات التخزين، حيث تشكل نسبة الإنتاج زيادة كبيرة عن حجم الاستهلاك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق