شعبة الملابس: صادرات قطاع المنسوجات بلغت 3 مليارات دولار صدى الخبر

admin23 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
شعبة الملابس: صادرات قطاع المنسوجات بلغت 3 مليارات دولار صدى الخبر

أكد محمد عبد السلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن قطاع الملابس الجاهزة يعد من أهم القطاعات الواعدة في مصر، ولديه فرص استثمارية متنوعة وعديدة.

وأشار خلال الملتقى التحضيري لإطلاق المعرض الدولي لماكينات تصنيع الملابس والمنسوجات إلى أن صناعة الملابس الجاهزة في مصر شهدت نموًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة.

وأضاف أن تطور هذه الصناعة قد حفز منتجي الملابس الجاهزة على تحسين جودة منتجاتهم ودمج التكنولوجيا الحديثة في عمليات الإنتاج. 

وأوضح أنه من المقرر عقد لقاء قريب مع جمعية الملابس الجاهزة التركية لبحث سبل التعاون واستكشاف الفرص المشتركة، خاصة في مجال الصناعات المغذية التي توفر المواد الخام اللازمة للصناعة.

وأكد على أهمية التعاون بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى الأطر الاستراتيجية التي تربط بين البلدين في عدة مجالات، بما في ذلك الصناعة.

من جانبه، أوضح محمد الكاتب، عضو غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن صادرات قطاع الملابس والمنسوجات بلغت 3 مليارات دولار، وتسعى الغرفة إلى مضاعفة هذا الرقم في المستقبل. 

وأشار خلال الملتقى الدولي لماكينات تصنيع الملابس والمنسوجات إلى أن هذا الهدف يتماشى مع استراتيجية الدولة لزيادة حجم الصادرات المصرية في السنوات القادمة.

وأضاف الكاتب أن قطاع الملابس الجاهزة بحاجة إلى تطوير، خاصة في مجالي الصباغة والتجهيز، ودعا إلى التعاون مع الجانب التركي للاستفادة من خبراتهم في هذه الصناعات المغذية. 

قطاع الملابس الجاهزة التركي يوفر الطاقة بنسبة 70% 

وأشار إلى أن قطاع الملابس الجاهزة التركي يوفر الطاقة بنسبة 70% من خلال إدخال التكنولوجيا في عمليات التجهيز والصباغة.

وأكد رأفت الخياط، نائب رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، على أن المناخ الاستثماري في مصر جيد.

 وأشار إلى وجود مميزات في السوق المصري، مثل توافر الأيدي العاملة الرخيصة وأسعار الطاقة المناسبة والصناعات المتنوعة.

 ولفت الخياط إلى الحاجة إلى دعم كبير في مجال الماكينات والآلات الصناعية، مشيدًا بالسوق التركي الذي يتميز في صناعة الماكينات ويضاهي السوق الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق