شعبة الخضراوات تحدد موعد تراجع أسعار البطاطس صدى الخبر

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
شعبة الخضراوات تحدد موعد تراجع أسعار البطاطس صدى الخبر

أسعار البطاطس، أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن أزمة إرتفاع البطاطس حاليا، تؤكد ضرورة التوازن بين التصدير للسوق الخارجي وآلية تسعيرها للمستهلك المحلي .

وأكد النجيب في تصريحات تلفزيونية، أن سعر البطاطس في السوق يتوقف على مبدأ العرض والطلب، ومن المتوقع أن يتراجع من 20 إلى 25 جنيها مع بدء ظهور المحصول الجديد، مشيراً  إلى أنه لا بد من ضرورة وجود توازن بين العقود التصديرية لمصر بخصوص البطاطس وضرورة وجود رصيد كافي للسوق المصري والمستهلك.

 شعبة الخضراوات سعر كيلو البطاطس للمستهلك يتراوح ما بين 28 إلى 35 جنيها

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات، أن سعر كيلو البطاطس للمستهلك يتراوح بين 28 إلى 35 جنيها في الأسواق علي حسب كل منطقة، بينما يتراوح ما بين 19 إلى 23 جنيها في أسواق الجملة.

وطالب النجيب، بالانتظام في عملية تصدير البطاطس وليس إيقافها، مع توقف الزراعة والإنتاج لعدم ارتفاع الأسعار بشكل كبير بالأسواق.

الدولة مهتمة بتعزيز رصيدها الدولاري من حجم صادراتها من البطاطس

وأشار إلى  أن الدولة مهتمة بتعزيز رصيدها الدولاري من حجم صادراتها من البطاطس، خاصة وأن مصر تحتل المركز الثاني في تصدير البطاطس، لكن خلق توزان بالسوق المحلي أمر حتمي وله أهمية قصوي  لتفادي حدوث مثل تلك الأزمات  خصوصًا مع وجود اختلاف في أسعار السلع بالفترة الأخيرة وسط رقابة قوية من قبل الدولة لإعادة السيطرة على السوق وتخفيض أسعار السلع بشكل مناسب للمستهلك.

وأوضح، أن مصر تحترم تعاقداتها وتلتزم بما تم إبرامه مع الدول في عمليات التصدير ، مشيراً : لسنا ضد التصدير، ولكن وجود انفلات في السوق المحلي أمر شديد الخطورة.

وتابع، كميات البطاطس التي تدخل لأسواق الجملة انخفضت بشكل كبير في الفترة الماضية، بسبب الأزمة، ونطلب من الجميع العمل على وضع حل سريع لأزمة البطاطس حتى لا تتفاقم خلال الأيام المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق