شعبة الأدوية تكشف حقيقة تأثر أسعار الدواء بزيادة سعر البنزين صدى الخبر

admin25 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
شعبة الأدوية تكشف حقيقة تأثر أسعار الدواء بزيادة سعر البنزين صدى الخبر

كشف الدكتور علي عوف ، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، حقيقة تأثر أسعار الدواء بقرار لجنة التسعير برفع  أسعار البنزين اليوم الخميس.

وقال عوف في تصريحات صحفية اليوم، إن ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على أسعار الأدوية، مشيراً إلى أن قطاع الدواء لا علاقة له بشكل كبير بأسعار الطاقة، باستثناء مرحلة نقل الأدوية التي من شأنها أن تؤثر بشكل طفيف علي سعر الأدوية.

شعبة الأدوية : حجم تأثر مصانع الأدوية بأسعار البنزين لا يذكر

وأكد عوف، أن حجم تأثر مصانع الأدوية بأسعار البنزين لا يذكر ، حيث أن زيادة أسعار البنزين لن توثر بشكل كبير على تكاليف الإنتاج بمصانع وشركات الأدوية سوى في حدود 1%. 

وأضاف، أن نسبة ارتفاع المنتجات البترولية من المنظور العام ليست بالحجم الهائل الذي يؤثر علي الأسعار ، حيث أن ما يؤثر علي القطاع بشكل كبير هو تحرير سعر صرف الدولار نتيجة لاستخدام بعض المستحضرات المستوردة، وهو ما تم النظر فيه من قبل الحكومة في محاولة لتوفير كافة النواقص في جميع الأصناف للمواطنين .

 

قرار لجنة التسعير وتطبيق زيادة أسعار البنزين بدءاً من اليوم 

وفي ذات السياق، أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، رفع سعر البنزين بأنواعه والسولار، اعتبارًا من اليوم الخميس، بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، للمرة الثانية خلال هذا العام، بعد ارتفاع أسعار البنزين أخر مرة خلال  شهر مارس الماضي .

وارتفعت أسعار البنزين للمرة الثانية علي التوالي، حيث  سجل سعر بنزين 95 نحو 15 جنيهًا للتر الواحد، كما وصل سعر بنزين 92 إلى13.75 جنيهًا ، وارتفع سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيهًا للتر الواحد ، وسجل سعر لتر السولار 11.50 جنيهًا ، وارتفع سعر الكيروسين ليسجل نحو 11.50 جنيهًا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق