شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف تطورات السوق بعد زيادة أسعار البنزين صدى الخبر

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف تطورات السوق بعد زيادة أسعار البنزين صدى الخبر

كشف أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، مصير أسعار الأجهزة الكهربائية بعد قرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المحروقات بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 15 %.

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة : أسعار البنزين سيؤثر علي كافة السلع بلا استثناء

وأكد هلال في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن ارتفاع أسعار البنزين سيؤثر علي كافة السلع بلا استثناء، مشيراً إلى أن زيادة أسعار المحروقات ستؤدي إلي زيادة مرتبات الموظفين والعاملين بالقطاع نظراً لارتفاع أسعار تعريفة ركوب المواصلات، بالإضافة إلي زيادة تكاليف النقل نتيجة حركة نقل البضائع إلي المخازن .

وتابع :“لو أنا استلمت بضاعة من الميناء للمخازن لو كانت بتكلفني 100 جنيه، بعد الزيادة هتكلفني 150 جنيه، ولو أنا هنقل البضائع من المخازن للمعارض هتكلفني نفس الثمن ”.

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، إنه لا يمكن التكهن بأسعار محددة للأجهزة إلا مع بداية حركة البيع والشراء، .

أبو سمرة: زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية ستكون زيادة طفيفة.. ولن تتعدي أكثر من 3%

وفي ذات السياق، قال وافي أبو سمرة عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، إن تأثر أسعار الأجهزة بزيادة أسعار البنزين أمر صعب حدوثه، لكنه أشار إلى إمكانية حدوث زيادة طفيفة لن تتعدي 3% .

وأكد وافي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إن صناعة الأجهزة الكهربائية ليست معتمدة بشكل كبير علي أسعار البنزين أو السولار ، مشيراً إنه بعد الإرتفاع الأخير الذي أقرته لجنة التسعير التلقائي بشهر مارس الماضي، لم تتأثر أسعار الأجهزة الكهربائية في وقتها .

وأضاف سوق الأجهزة الكهربائية يشهد حالة من الإستقرار، ونسبة الزيادة فقط ستكون في تكاليف النقل والشحن ، التي لن تؤثر بشكل كبير علي أسعار الأجهزة الكهربائية بأنواعها 

وأضاف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، أن أسعار الأجهزة الكهربائية مرتبط بسعر صرف الدولار أمام الجنيه، وليس مرتبط بتسعير البنزين، لافتاً أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية أو انخفاضها، هو سعر الدولار في البنوك .

جدير بالذكر ، أن لجنة تسعير المنتجات البترولية، أعلنت زيادة أسعار البنزين والسولار بنسبة تصل إلى 15%، بما يخدم آليات التسعير في محاولة لضبط سعر محدد منعاً للتشوهات التي تحدث بقطاع الطاقة، كما إنه القرار يحمل أسباب متعددة ، أهمها : سعر النفط الخام عالمياً ، بالإضافة إلي صرف سعر الدولار أمام الجنيه .

أسعار المواد البترولية بعد تطبيق الزيادة

سجل سعر بنزين 95 نحو 15 جنيهًا للتر الواحد، بينما وصل بنزين 92 إلى13.75 جنيهًا ، ووصل سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيهًا للتر، كما سجل سعر لتر السولار 11.50 جنيهًا ، وارتفع سعر الكيروسين ليسجل نحو 11.50 جنيهًا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق