شركة صينية عملاقة تستثمر 500 مليون دولار في مجمع متكامل للنسيج في مصر صدى الخبر

admin8 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
شركة صينية عملاقة تستثمر 500 مليون دولار في مجمع متكامل للنسيج في مصر صدى الخبر


في خطوة تُعزز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، أعلنت شركة جيانجسو ليانفا للنسيج، إحدى أكبر الشركات الصينية والعالمية في قطاع النسيج والملابس الجاهزة، نيتها إنشاء مجمع متكامل للغزل والنسيج والصباغة والمنسوجات والملابس الجاهزة في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشيان جون كونج، رئيس شركة جيانجسو ليانفا للنسيج. 

اختيار مصر كوجهة استثمارية رئيسية نظراً لموقعها الاستراتيجي

وأكد الجانب الصيني على اختيار مصر كوجهة استثمارية رئيسية نظرًا لموقعها الاستراتيجي القريب من الأسواق الرئيسية، والاتفاقيات التجارية التي وقعتها الحكومة المصرية، ونظم الاستثمار الداعمة للتصدير.

استثمارات ضخمة وخطط طموحة

وتستهدف الشركة الصينية ضخ 500 مليون دولار لإنشاء هذا المجمع الضخم على مساحة 350 ألف متر مربع، مع خطط لتصدير 90% من إنتاج المصنع إلى مختلف الأسواق العالمية، وشددت الشركة على التزامها باتباع ممارسات مستدامة في إنتاجها، مع التركيز على كفاءة استهلاك الطاقة والمياه.

واستعرض هيبة، نظم الاستثمار المتنوعة التي تتيحها الهيئة وتتفق مع مستهدفات الشركة، كما تم عرض الأراضي المُرفقة والجاري ترفيقها المتاحة للاستثمار.

وأكد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على قدرة مصر على توفير كافة احتياجات المستثمرين من موارد وقوى عاملة وإجراءات واتفاقيات دولية مُيسرة لحركة الاستثمار وتصدير وتداول البضائع.

مصر تمتلك مزايا تنافسية 

وتابع هيبة، أن مصر دولة “تتفق عليها أسواق العالم”، حيث ترتبط باتفاقيات تجارية قوية مع معظم الأسواق الكبرى، كما تمتلك مزايا تنافسية مرتبطة بالموقع وكفاءة ووفرة العمالة المُدربة.

ضخ استثمارات جديدة في الأسواق الناشئة

وأعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة ستقوم خلال الفترة المُقبلة بإعداد مؤتمرات وجولات ترويجية تستهدف المستثمرين الصينيين الراغبين في ضخ استثمارات جديدة في الأسواق الناشئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق