سيارات المعاقين، أزمة جديدة بالموانئ الأوربية وانفراجة في نظيرتها المصرية صدى الخبر

admin22 يوليو 202413 مشاهدةآخر تحديث :
سيارات المعاقين، أزمة جديدة بالموانئ الأوربية وانفراجة في نظيرتها المصرية صدى الخبر

سيارات المعاقين، توقفت حركة استيراد سيارات المعاقين والسيارات التجارية، والسيارات الخاصة بالاستخدام الشخصي، بالموانئ الأوروبية والذي تسبب في تكدس السيارات بسبب عدم وضوح الرؤية بالموانئ المصرية في الفترة الأخيرة.

كما توقفت سيارات المعاقين في مصر لعدم وجود تعليمات رسمية بوقف الإفراج الجمركي للسيارات الخاصة بالمعاقين من قبل مصلحة الجمارك المصرية، ووجود حالة من الغضب لدي المعاقين، بحسب تصريحات أمير هلالي رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية لـ«الجمهور».

الإفراج عن 97 من سيارات المعاقين في بورسعيد

وسبق أن انفرد موقع «الجمهور» ببدء الإفراج الجمركي عن 97 سيارة من ميناء بورسعيد يوم الأربعاء الماضي، فيما كشفت مصادر بمصلحة الجمارك عن نقل السيارات بالفعل إلى المنطقة الاقتصادية في أول تحرك إيجابي في بدء الإفراج عن سيارات المعاقين بعد تعطلها لمدة شهرين.

اللجنة الوزارية تنتهي من مراجعة أوراق سيارات المعاقين

وأكدت المصادر لـ«الجمهور»، أن اللجنة الوزارية التي شُكلت في وقت سابق لمراجعة أوراق سيارات المعاقين، انتهت بالفعل من مراجعتها وبدأت بالفعل بالتوجيه ببدء الإفراج عن سيارات المعاقين التي ثبت صحة أوراقها وبالفعل يجري اليوم تسليم السيارات لأصحابها بميناء بورسعيد.

بدء الإفراج التدريجي عن سيارات المعاقين بموانئ مصر

وكانت مصادر مطلعة على ملف سيارات المعاقين، كشفت لـ«الجمهور»، عن بدء الإفراج التدريجي عن السيارات بداية من ميناء بورسعيد، بالإضافة إلى الإفراج عن سيارات المعاقين وارد الرور 57 بشكل تدريجي، فيما ينتظر 150 معاق استلام سياراتهم اليوم من ميناء بورسعيد بحسب مصادر من ممثلي المعاقين المتابعين للأزمة.

أسعار سيارات المعاقين، السيراتو بـ 650 ألف جنيه

وفي سياق آخر، كشف متعاملون بسيارات المعاقين، عن أسعار سيارات المعاقين والتي تبدأ من 200 ألف جنيه، وحتى 750 ألف جنيه.

فيما قال المتعاملون لـ«الجمهور»، إن السيارات ذات الفئة الأعلى، عليها طلب، فيما تعد سيارات الكيا بموديلاتها التي تبدأ من 2018 تبدأ من 400 ألف وحتى 500 ألف جنيهاً، فيما تبلغ أسعار الكيا سبورتاج لنفس الموديلات ما بين 650 وحتى 750 ألف جنيه على حسب حالة كل سيارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق