سوق السيارات على صفيح ساخن، رابطة التجار تحذر من أزمة محتملة (تفاصيل) صدى الخبر

admin13 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
سوق السيارات على صفيح ساخن، رابطة التجار تحذر من أزمة محتملة (تفاصيل) صدى الخبر

حذر المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، من أن سوق السيارات المصري يواجه أزمة جديدة، قد تؤدي إلى توقف عمليات استيراد السيارات بشكل كبير وعودة آلاف السيارات إلى الدول المصدرة.

مشكلة الـ Acid Number تهدد سوق السيارات

وأضاف أبو المجد، في تصريحات لموقع “الجمهور الإخباري”، أن نافذة “ACID Number” الخاصة بتسجيل الاستيراد الشخصي للسيارات متوقفة منذ ما يقرب من شهر، مما أدى إلى تراكم مئات السيارات في الموانئ المصرية.

ارتفاع أسعار السيارات من جديد

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات، “أن استمرار توقف نافذة التسجيل يهدد بوقف عمليات الاستيراد بشكل كامل، ما سيؤدي إلى نقص حاد في المعروض من السيارات في السوق المصرية، وبالتالي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير”.

وأشار إلى أن العديد من العلامات التجارية قد تسحب وكالاتها من مصر، إذا استمرت هذه المشكلة أكثر من ذلك.

كما حذر أسامة أبو المجد، من أن السيارات المتواجدة الآن في الموانئ المصرية قد تعود إلى الدول المصدرة إذا لم يتم حل الأزمة في أقرب وقت، ولن تدخل إلى السوق المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق