سدايا المستقبل”.. برنامج يستقطب الكفاءات بمجال الذكاء الاصطناعي “صدى الخبر

admin11 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
سدايا المستقبل”.. برنامج يستقطب الكفاءات بمجال الذكاء الاصطناعي “صدى الخبر

بدأ برنامج “سدايا المستقبل”، الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مؤخرًا أعماله اليوم.
ويهدف إلى استقطاب المتميزين دراسيًا من خريجي تخصصات علوم الحاسب الآلي والتقنية من جامعات وكليات المملكة وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، لبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم للعمل في “سدايا” في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.
ويتلقى المتدربون خلال مدة البرنامج تدريباً مكثفاً على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في “سدايا” بالشراكة مع أبرز الجهات التدريبية عالمياً.

الكفاءات الوطنية

ويتضمن البرنامج التدريب العملي في جهات تقنية رائدة وذلك لتأهيل المنضمين للبرنامج للعمل ضمن كوكبة من الكفاءات الوطنية مع خبراء ومختصي الذكاء الاصطناعي في “سدايا”.
وسيتمكن الملتحقون في البرنامج من بناء قدراتهم في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال 4 مسارات رئيسة هي: مسار تطوير النماذج اللغوية الضخمة، ومسار هندسة البيانات، ومسار تطوير البرمجيات، ومسار البنية التحتية.
بعد ذلك يلتحق المتدربون ببرنامج تدريبي على رأس العمل لمدة شهرين في إحدى الجهات التقنية الرائدة عالمياً ليكونوا جاهزين للعمل في سدايا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق