زيادة الاستثمارات إلى 5 مليارات دولار، قفزة نوعية للعلاقات الاقتصادية بين مصر والهند صدى الخبر

admin23 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
زيادة الاستثمارات إلى 5 مليارات دولار، قفزة نوعية للعلاقات الاقتصادية بين مصر والهند صدى الخبر

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على التزام الحكومة المصرية بدعم الاستثمار من أجل التصدير، وذلك خلال لقائه بأعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي اليوم.

وأشار الخطيب، إلى أن هناك تغييراً إيجابياً يشهده مناخ الاستثمار في مصر، مدعوماً برؤية واضحة لجذب المزيد من الاستثمارات وتسهيل الإجراءات، فضلاً عن وجود سياسات مالية قوية وتعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة بالدولة.

إنهاء أي معوقات تواجه الاستثمار والتجارة

وخلال الاجتماع، تم بحث ملفات كاملة عن الأراضي والطاقة والإجراءات المطلوبة لإقامة المشروعات، وذلك بالتنسيق بين الوزارات المعنية. وسيتم عرض هذه الملفات على المجلس الأعلى للاستثمار والجهات المعنية بالدولة لضمان إنهاء أي معوقات قد تواجه الاستثمار والتجارة.

وأكد أعضاء المجلس على زيادة التبادل التجاري بين مصر والهند، وتوسع عدد من الشركات الهندية الموجودة في مصر في مشروعاتها في مجالات هامة مثل الصناعات الكيماوية وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية. 

دخول السوق المصري في مجالات الطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر

كما أبدى الأعضاء رغبتهم في دخول السوق المصري في مجالات الطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر والصناعات الهندسية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

زيادة الاستثمارات الهندية في مصر إلى 5 مليارات دولار

وتم الإعلان عن تبني المجلس لمبادرة استثمارية لعام 2027 تهدف إلى زيادة الاستثمارات الهندية في مصر إلى 5 مليارات دولار.

عقد مؤتمر سنوي للاستثمار في مصر والهند

كما قدم المجلس توصيات لدعم العلاقات مع الهند، من ضمنها عقد مؤتمر سنوي للاستثمار في مصر والهند.

وخلال الاجتماع، تم التطرق إلى مجموعة من القطاعات الصناعية الهامة في مصر مثل الصناعات الكيماوية والأسمدة والصناعات الدوائية، وصناعات الجلود والزجاج والسيارات والصناعات القائمة على الزراعة. 

كما ناقش الحاضرون أبرز التحديات التي تواجه هذه القطاعات، وأهمية زيادة عدد المعاهد المهنية لتدريب العمالة المصرية المطلوبة للصناعات خاصة الهندسية والإلكترونية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق