زيادة أسعار الوقود توفر 745 مليون دولار بميزانية الدولة (تفاصيل) صدى الخبر

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
زيادة أسعار الوقود توفر 745 مليون دولار بميزانية الدولة (تفاصيل) صدى الخبر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن زيادة جديدة في أسعار الوقود، هي الثانية خلال هذا العام، تشمل جميع أنواع البنزين والسولار والمازوت الصناعي. 

وجاءت هذه الزيادات بنسب تراوحت بين 10% و15%، وبدأت تنفيذها اعتباراً من الخميس.

أسعار البنزين والسولار

 

توفير 36 مليار جنيه في ميزانية الدولة للعام المالي 2024-2025

ووفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبرج، فإن الحكومة المصرية تتوقع أن تسهم هذه الزيادة في توفير 36 مليار جنيه (745 مليون دولار) في ميزانية الدولة للعام المالي 2024-2025. 

بينما تم تثبيت أسعار جميع أنواع الغاز الطبيعي سواءً للاستخدام المنزلي أو الصناعي.

أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة

وبموجب هذه الزيادة، ارتفع سعر لتر بنزين “80” الأقل جودة بنسبة 11.4% ليصل إلى 12.25 جنيه، وسعر لتر بنزين “92” بنسبة 10% ليبلغ 13.75 جنيه، بينما وصل سعر لتر بنزين “95” بعد الزيادة إلى 15 جنيهاً.

كما زاد سعر بيع لتر السولار بنسبة 15% ليصل إلى 11.5 جنيه، وتم رفع سعر بيع لتر الكيروسين بنفس النسبة والقيمة.

وارتفع سعر المازوت الصناعي بنسبة 13% ليصل إلى 8500 جنيه، مع تثبيت أسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

أسعار البنزين في مصر يوليو 2024

ووفقاً لبيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، من المتوقع أن تؤدي هذه الزيادات في أسعار المحروقات إلى تغذية التضخم في مصر، الذي تباطأ الشهر الماضي للمرة الرابعة على التوالي ليصل إلى 27.5% في يونيو على أساس سنوي.

رفع أسعار البنزين بشكل تدريجي على مدار عامين

جاءت هذه الزيادة بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعتزم رفع أسعار البنزين بشكل تدريجي خلال العامين المقبلين، بما لا يؤثر سلباً على المواطن أو على معدلات التضخم.

وحددت مصر سعر تقديري لبرميل النفط عند مستوى 85 دولارًا أمريكيًا في الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجاري، وذلك وفقًا لأحدث التقديرات الواردة في التقرير النصف السنوي للأداء الاقتصادي الذي نشرته وزارة المالية.”

سيارات موفرة لاستهلاك الوقود

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق