رونالدو يتوج هدافا وبونو يفوز بجائزة أفضل حارس “صدى الخبر”

admin30 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
رونالدو يتوج هدافا وبونو يفوز بجائزة أفضل حارس “صدى الخبر”

[

توج نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو الأربعاء بجائزة هداف الدوري السعودي لكرة القدم لموسم 2023-2024 مع فريق النصر حيث يلعب. كما توج المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال بجائزة أفضل حارس. فيما حصد المدير الفني لنفس الفريق البرتغالي جورجي جيزوس جائزة مدرب الموسم 2023-2024.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

بعد أن سجل 35 هدفا، فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر، بجائزة هداف الدوري السعودي لكرة القدم لموسم 2023-2024 الأربعاء.

بذلك يكون رونالدو قد كسر الرقم القياسي للمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد راهنا والنصر سابقا.

ونشر حساب النصر عبر “أكس” صورة لرونالدو نجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي السابق، حاملا الحذاء الذهبي لهداف الدوري.

وعلق النصر “لا غرابة في الأمر، فقد اعتاد على حصد الجوائز وكسر الأرقام، الإعجازي الهداف التاريخي نجمنا في النصر كريستيانو رونالدو”.

وتوج البرتغالي جورجي جيزوس بدوره بجائزة مدرب الموسم 2023-2024، بعد أن قاد الهلال إلى تحقيق لقب الدوري من دون خسارة للمرة الثانية في تاريخ النادي (الأولى في 2010-2011).

كما قاد جيزوس مدرب فنربهتشه التركي السابق “الزعيم” للفوز بلقب الكأس السوبر السعودي في الإمارات، ويستعد لخوض نهائي كأس الملك الجمعة أمام النصر.

وحصدالبرتغالي جائزة مدرب الشهر خمس مرات متتالية خلال الموسم، في إنجاز غير مسبوق، خلال الأشهر بين تشرين الأول/أكتوبر 2023 وآذار/مارس 2024 (احتُجبت الجائزة في كانون الثاني/يناير 2024 بسبب التوقف).

كما توج المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال بجائزة أفضل حارس.

وشارك بونو مع الهلال في 31 مباراة، تصدّى خلالها لـ62 تسديدة بنسبة تصدي بلغت 75 في المائة.

واستقبلت شباك الحارس المغربي خلال تلك الفترة 20 هدفاً بنسبة 0.64 في المباراة.

 

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق