رفع الحد الأقصى لتمويل شركات الصناعة والزراعة إلى 100 مليون جنيه صدى الخبر

admin8 أبريل 20241 مشاهدةآخر تحديث :
رفع الحد الأقصى لتمويل شركات الصناعة والزراعة إلى 100 مليون جنيه صدى الخبر

عدل البنك المركزي مبادرة تمويل شركات القطاع الخاص الصناعية والزراعية، ورهن قراره في كتابه الدوري الصادر بتاريخ 7 أبريل على موافقة مجلس الوزراء، جاء ذلك خلال جلسته رقم 284 بتاريخ 3 أبريل 2024، التي عدل فيها بعض محددات مبادرة تمويل شركات القطاع الخاص الصناعية والزراعية، اعتبارًا من يوم 4 أبريل 2024.

سعر الفائدة في مبادرة تمويل شركات القطاع الصناعي والزراعي

وقال البنك المركزي المصري، إنه بشأن موافقة مجلس الوزراء على إصدار مبادرة لتمويل شركات القطاع الخاص الصناعية والزراعية، وفقا لمحددات وزارة المالية بسعر فائدة 11% متناقص، تم تعديل سعر الفائدة ضمن قروض المبادرة ليصبح سعر العائد الذي يتحمله العميل 15% متناقص بدلًا من 11% متناقص، على أن تتم مراجعة سعر العائد الساري خلال 3 أشهر على الأكثر أو عند تعديل سعر الائتمان والخصم.

الحد الأقصى لتمويل المصانع والمزارع

ولفت البنك المركزي المصري، إلي أنه تم زيادة الحد الأقصى لتمويل العميل الواحد ليصل إلى 100 مليون جنيه بدلًا من 75 مليون جنيه، وللعميل الواحد والأطراف المرتبطة به مبلغ 150 مليون جنيه بدلًا من 112.5 مليون جنيه، بهدف إتاحة مبالغ أكبر للعميل الواحد وأطرافه المرتبطة بما يعظم الاستفادة من المبادرة.

وأضاف البنك المركزي المصري، أنه يتم تطبيق هذه التعديلات على أية قروض جديدة وأي مسحوبات جديدة لتمويل رأس المال العامل، أي أنه يتم الاستمرار في تطبيق سعر الفائدة 11% متناقص على الجزء المستخدم، وما سيتم استخدامه في الحدود السابق التعاقد عليها، بالنسبة للقروض الحالية الموجهة لتمويل الآلات والمعدات والرصيد المستخدم في تمويل رأس المال العامل في تاريخ هذا القرار وحتى تاريخ استحقاقها أخذاً في الاعتبار وجود تعاقدات فعلية على قروض متوسطة الجل ومبالغ مستخدمة تحت تسهيلات ائتمانية لتمويل رأس المال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق