«ديل» تطلق أجهزة كمبيوتر تدعم الذكاء الاصطناعي صدى الخبر

admin21 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«ديل» تطلق أجهزة كمبيوتر تدعم الذكاء الاصطناعي صدى الخبر

كشفت شركة ديل تكنولوجيز، النقاب عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي، ومزودة بمعالجات كوالكوم، فضلا عن خادم جديد يدعم أحدث رقائق من شركة إنفيديا، ستكون متاحة بدء من النصف الثاني من عام 2024.

أجهزة كمبيوتر ديل تدعم الذكاء الاصطناعي

وأعلنت شركة ديل، عن الأجهزة الجديدة خلال فعالية في لاس فيجاس الأمريكية، أمس الإثنين، بهدف الحفاظ على الزخم في السوق المربحة لخوادم الذكاء الاصطناعي، والاستعداد للتعافي المتوقع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية هذا العام بعد تراجع الطلبيات في أعقاب الجائحة.

وستكون أجهزة الكمبيوتر التي تدعم استخدام الذكاء الاصطناعي، مزودة بمعالجات كوالكوم من رقائق سلسلة (سناب دراجون إكس)، التي تتميز بوحدات معالجة عصبية، مخصصة لمعالجة مهام الذكاء الاصطناعي المعقدة.

وأطلقت ديل، أيضا منتجها الأحدث، من سلسلة الخوادم المتوافقة مع رقائق بلاكويل من إنفيديا، ويقدم الخادم الجديد تقنية التبريد السائل وليس التبريد الهوائي الذي يميل إلى استهلاك المزيد من الطاقة.

خوادم ديل تعتمد على رقائق هي الأسرع في التاريخ

وقال آرثر لويس، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية بالشركة، في مقابلة مع رويترز، إن خوادم ديل المعتمدة على رقائق إنفيديا هي أسرع منتج في تاريخها.

وتقول شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن للإبحاث، إنه من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق على خوادم الذكاء الاصطناعي 33 مليار دولار خلال العام الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق