خبير يوضح مستقبل الذهب بعد قرار «المركزي» بتثبيت الفائدة صدى الخبر

admin20 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
خبير يوضح مستقبل الذهب بعد قرار «المركزي» بتثبيت الفائدة صدى الخبر

توقع وليد عادل الخبير المصرفي، مستقبل سعر الذهب خلال الفترة القادمة حتى نهاية عام 2024، فب ظل الظروف والتحديات الاقتصادية والسياسية الحالية، وذلك بعد قرار تثبيت سعر الفائدة من قبل البنك المركزي المصري.

 وأكد «عادل» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الذهب يُعد واحدًا من أكثر الأصول الاستثمارية التي يوليها الناس اهتمامًا كبيرًا خاصة في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي، والذي يعكس سعر الذهب بشكل كبير هي التحولات في الاقتصاد العالمي والسياسات النقدية للبنوك المركزية. 

 قرار تثبيت البنك المركزي المصري لسعر الفائدة من القرارات الاقتصادية الهامة التي تؤثر علي أسعار الذهب

وأضاف الخبير المصرفي، أن قرار تثبيت البنك المركزي المصري لسعر الفائدة على الإيداع والإقراض يعد من القرارات الاقتصادية الهامة التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على أسعار الذهب في السوق المحلي والدولي.
وأشار إلى أن سعر الفائدة هو السعر الذي يدفعه البنك المركزي على الإيداعات التي تحتفظ بها البنوك التجارية لديه، وهو أيضًا السعر الذي تفرضه البنوك على القروض الممنوحة للأفراد والشركات حيث يعد هذا السعر أداة رئيسية في السياسة النقدية التي تستخدمها البنوك المركزية للتحكم في التضخم والنمو الاقتصادي.  
وتابع، أن قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة يؤثر على الذهب من خلال عدة جوانب منها أن استقرار العملة المحلية وقوتها التي قد تقلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن مما يؤدى إلى انخفاض الطلب على الذهب وبالتالي انخفاض أسعاره، بالإضافة إلى التضخم حيث أن التثبيت قد يؤثر على معدلات التضخم في حين اتخاذ السياسات النقدية التشددية، والتي قد تعزز من انخفاض حده التضخم وبالتالي يقلل من الحاجة للذهب كأداة استثمارية بديلة.

توقع صادم بشأن مستقبل الذهب بنهاية 2024 

 وأوضح، أن التنبؤ بأسعار الذهب يعتبر تحديًا كبيرًا نظرًا لتعدد العوامل المؤثرة فيه، ومع ذلك الذهب سيظل في مرحلة تذبذب بين الارتفاع والانخفاض فى ظل وجود التحديات الاقتصادية المستمرة وحتى نهاية عام 2024 ولن يحدث تغير كبير في أسعار الذهب مما ينتظرون ارتفاع الأسعار حتى 4000 جم للجرام عيار 21 حيث انه سوف تتراوح أسعار الذهب عيار 21، عند المستويات المعتادة ما بين 3000-3200 للغرام الواحد فى ظل استقرار السياسات النقدية العالمية والأوضاع الاقتصادية. 

واردف ، إنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب في حالة استقرار الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة واستقرار سعر صرف العملة المحلية وانخفاض سعر الدولار خلال الفترة القادمة بسبب دخول استثمارات وموارد دولارية جديدة تدعم الاحتياطي من النقد الأجنبي.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق