حفاظاً على مسيرتكِ المهنية .. لا تنشري هذه الأشياء عبر الإنترنت | منوعات “صدى الخبر”

admin17 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
حفاظاً على مسيرتكِ المهنية .. لا تنشري هذه الأشياء عبر الإنترنت | منوعات “صدى الخبر”

عمون – هناك العديد من الأخطاء، التي نرتكبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل نشر تفاصيل حياتنا الخاصة، وبعض المعلومات الشخصية، التي لا يجب تداولها؛ ما يجعلنا عرضةً للكثير من الأخطار.

ومن أهم المعلومات، التي لا تجب مشاركتها، تلك التي تعرقل حياتكِ المهنية.. هنا، نرصد أكثر الأخطاء شيوعاً، التي يجب تجنبها.

نشر عروض عمل الشركات الأخرى:
يعد هذا خطأ على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد يؤدي إلى فقدان وظيفتكِ على الفور تقريباً. ففي حال قام مديركِ يوماً ما بفحص حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجد أنكِ تعلنين عن عرض عمل لشركة أخرى، فستقعين في مشكلة كبيرة، ويُعد خرقاً بالنسبة للمديرين أن تُكشف تفاصيل عقود عمل شركاتهم.

التذمر من رئيسك في العمل:

حتى لو وجدتِ نفسك في شجار مع رئيسكِ بالعمل، فلا تشتكي منه علناً أبداً، فحتى لو لم يَرَ رئيسكِ (أو يسمع) شكواك، فقد يقوم أحد زملائكِ في العمل بالإبلاغ عما نشرته.

بالطبع، الجميع يعاني في العمل ولديه شكاوى من وقت لآخر، لكن احتفظي بشكواكِ لنفسكِ، وتجنبي نشر أي رسائل، مهما كانت غامضة، عن رئيسكِ في العمل.

النميمة عن زملاء العمل:
التعليقات التي تتركينها عن زملائك، عادة، تسبب لك المشاكل، لذلك لا تنشري أو تعلقي أبداً على أي شيء يخص أي شخص من مكتبكِ (وهذا ينطبق على البريد الإلكتروني، وSlack، بالإضافة إلى جميع قنوات التواصل الاجتماعي)، حيث من المحتمل أن يرى شخص ما تعليقكِ في مرحلة ما، وسيعود ليطاردكِ.

كشف حياتكِ بعد ساعات العمل.. ومنها المرض:

في بعض الأيام قد تشعرين بالمرض، وتقررين البقاء في المنزل؛ بدلاً من الذهاب إلى العمل. بالطبع لا حرج في ذلك. ومع ذلك، إذا بقيتِ في المنزل وتحسنت حالتكِ بأعجوبة بحلول المساء، فحاولي تجنب نشر نتائج الليل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن أن يبعث ذلك رسالة إلى زملاء العمل والمديرين بأنكِ لم تقولي الحقيقة في الصباح.

وبالمثل، إذا كنتِ تعملين عن بُعْد، فلا تنشري عن وجبة الغداء الطويلة التي تناولتها، أو المشي الطويل الذي قمتِ به.

وفي الواقع، يجب ألا تنشري أي شيءٍ أبدًا؛ عندما تعملين عن بُعد، ففي ذلك رسالة إلى زملائكِ في العمل ومديريكِ بأنكِ لا تعملين.

التنمر عبر الإنترنت:

إذا قمت بتعليقاتٍ غير لائقة على منشور اجتماعي لشخص ما، فقد تكونين منخرطة في التنمر عبر الإنترنت، وهذا من شأنه أن يعرض حياتكِ المهنية للخطر. ففي حال رأى أحد الأشخاص، الذين تعملين معهم (زميل أو عميل) تعليقاتكِ غير اللائقة، فقد يعرض ذلك وظيفتك الحالية (والمستقبلية) للخطر. لذا، حاولي تجنب نشر تعليقات سلبية، وحتى الرموز التعبيرية السلبية!

“زهرة الخليج”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق