جياردينو دي تاروتشي، أشهر حدائق إيطاليا تستقبل زائريها بالأحضان والقبل صدى الخبر

admin19 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
جياردينو دي تاروتشي، أشهر حدائق إيطاليا تستقبل زائريها بالأحضان والقبل صدى الخبر

حديقة تارو، أو كما تعرف بالإيطالية “Il Giardino dei Tarocchi”، أو جياردينو دي تاروتشي، تقع في قلب توسكانا بإيطاليا، وهي أحد أشهر الأماكن السياحية والفنية في المنطقة، وهي موطن يجمع بين جمال الطبيعة والفن السريالي تقدم تجربة فريدة للزوار.

جياردينو دي تاروتشي

صممتها الفنانة الفرنسية “نيكّي دي سانت فال”، مستوحاة من بطاقات التارو، وهي تجسد رحلة فنية وروحية تصل بالزائرين إلى الراحة والتأمل، تتميز الحديقة بتصاميمها السريالية التي تأخذ شكل الشفاه والفم، مما يمنحها طابعاً فريدا يجمع بين الجمال والفن.

 تاريخ حديقة تارو

بدأت نيكّي دي سانت فال، العمل على حديقة تارو في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، واستمر العمل عليها لأكثر من 20 عامًا، جاءت لنيكّي فكرة تصميم الحديقة من بارك غويل في برشلونة، واستوحتها كذلك من بطاقات التارو. 

تعاونت مع العديد من الفنانين والمعماريين لتحقيق رؤيتها، ما أضفى على الحديقة طابعاً فريداً يجمع بين الفن السريالي والهندسة المعمارية غير التقليدية، لتخلد تحفتها على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال غرب روما على طول الساحل.

تصاميم الحديقة، الشفاه والفم

تتألف الحديقة من 22 منحوتة ضخمة تمثل بطاقات التارو الرئيسية، وتتميز العديد من هذه المنحوتات بأشكال مستوحاة من الشفاه والفم، والعديد من التصاميم الخرسانية المسلحة والمغطاة بالمرايا والفسيفساء الخزفية.

منزل الإمبراطورة

يعتبر منزل الإمبراطورة أحد أبرز معالم الحديقة، عبارة عن هيكل ضخم يتميز بمدخل على شكل فم مفتوح، الجدران الداخلية مغطاة بفسيفساء تعكس الضوء بشكل سحري، ما يخلق جواً من التأمل والراحة.

Il Giardino dei Tarocchi di Capalbio - Guida Completa

برج الألوان الساحرة

برج السحر هو معلم آخر في الحديقة، ويتميز بتصميمه الفريد والألوان الزاهية. يضم البرج عناصر زخرفية رائعة، ما يعكس فكرة البحث عن المعرفة والحكمة من خلال التعبير والتواصل.

Il Giardino dei Tarocchi: Date, Visite, Prezzi e Foto 2024 - Idee di  viaggio - The Wom Travel
La magia del Giardino dei Tarocchi - Art of traveling

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق