جريمة طفل شبرا، أهم الفروق بين الإنترنت العادي والدارك ويب صدى الخبر

admin27 أبريل 20241 مشاهدةآخر تحديث :
جريمة طفل شبرا، أهم الفروق بين الإنترنت العادي والدارك ويب صدى الخبر

شبكات الدارك ويب، لا صوت يعلو فوق صوت حادثة طفل شبرا التي هزت الرأي العام لما تركته من جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتمد الجاني على شبكات الدارك ويب لينفذ من خلالها جريمة تقشعر لها الأبدان، وبمجرد الكشف عن تفاصيل الجريمة المروعة بدأ الجميع يتساءل حول شبكات الإنترنت المظلم والفرق بينها وبين الإنترنت العادي.

الإنترنت العادي ومحركات البحث التقليدية

الإنترنت العادي أو ما يعرف باسم الإنترنت السطحي هو أي شيء يمكن الدخول إليه من محركات البحث العادية مثل جوجل واليوتيوب، فيمكن التصفح خلاله عن طريق محركات البحث التقليدية.

عدد صفحات الإنترنت السطحي تصل إلى 14 مليار

ويتكون الإنترنت العادي من 14 مليار صفحة من صفحات HTML التي لا يتغير إلا عند تغيير كود HTML حتى يتم رفع نسخة  إلى الخادم، حيث يعد الإنترنت السطحي من المواقع الآمنة تمامًا.

الدارك ويب وعلاقته بالديب ويب

يعتبر الدارك ويب جزء أساسي من الإنترنت العميق «الديب ويب» الذي يتم إخفائه بشكل تام على جميع المستخدمين، ويصل إليه القراصنة من خلال إخفاء هويتهم وعنوان الـ IP الخاص بهم على أجهزة الكمبيوتر.

وتعتمد شبكات الدارك ويب على مواقع مختلفة ويصعب الوصول إليها، كما يتم إجراء العديد من المعاملات غير المشروعة من خلال هذه المواقع بداية من تداول جميع أنواع المخدرات إلى شراء أرقام بطاقات الائتمان بطريقة غير صحيحة.

الدارك ويب وسيلة لبيع الأسلحة وتداول العملة المزيفة

ولا يتوقف الأمر عند هذا، بل يساهم الدارك ويب في بيع الأسلحة غير المشروعة، علاوة على تداول العملة المزيفة، ونشر الفواتير البنكية المزيفة، بجانب شراء أسماء هاكرز لمهاجمة آخرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق