تقاليد غريبة لأعياد الميلاد .. من أنحاء العالم | منوعات “صدى الخبر”

admin22 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تقاليد غريبة لأعياد الميلاد .. من أنحاء العالم | منوعات “صدى الخبر”

عمون – لكل بلد ومنطقة وعائلة، في أنحاء العالم، عادات خاصة للاحتفال بمناسبات، مثل: الزواج، والأعياد، وأعياد الميلاد. على سبيل المثال، ربما كانت عائلتكِ تزور مطعماً مفضلاً في كل عيد ميلاد، أو تستمتع بكعكة مزينة بشكل معقد، أو تقيم وليمةٍ لجميع الأصدقاء.

لكن، إذا كنتِ مهتمةً بمعرفة بعض تقاليد أعياد الميلاد حول العالم، فإننا هنا نقدم لكِ جولةً عليها.

بلوغ العشرين عاماً.. في اليابان:
في اليابان، تقام أكبر الاحتفالات؛ عندما يصل الشخص إلى عمر يحمل أهمية خاصة. ويعد بلوغ العشرين عاماً أمراً مهماً في اليابان؛ لأنه يعني أن الشخص قد وصل، رسمياً، إلى مرحلة البلوغ. ويتم الاحتفال بهذا العمر في طقس يسمى «سيجين شيكي» (حفل البلوغ)، ويُقام يوم الإثنين الثاني من شهر يناير، والمعروف باسم “سيجين نو” (يوم بلوغ سن الرشد).

ويزور مَنْ يبلغ من العمر 20 عامًا قاعة المدينة، وهو يرتدي الملابس التقليدية؛ للاستماع إلى خطاب بمناسبة وصوله إلى “مرحلة البلوغ”. بعد ذلك، يقوم الكثيرون منهم بزيارة أحد الأضرحة للصلاة، من أجل الحظ السعيد، أو الخروج للاحتفال مع الأصدقاء.

شد الأذن في إسبانيا:
إلى جانب الكعكة المميزة والغناء والهدايا، تتضمن أعياد الميلاد في إسبانيا طقساً غريباً، هو شد الأذن.

ووفقاً لهذا التقليد، المعروف باسم «los tirones de oreja»، فإن صاحب عيد الميلاد يتلقى شداً لطيفاً على شحمة الأذن عن كل سنة من عمره.

ومع أن الأصل والمعنى الدقيق لهذه العادة الغريبة ليسا واضحين، إلا أن البعض يعتقدون أن شد الأذنين قد يعني حياةً أطول.

احتفال بحساء الأعشاب البحرية في كوريا الجنوبية:
إذا كنتِ تحتفلين بعيد ميلادكِ أثناء وجودكِ في كوريا الجنوبية، فتوقعي أن يتم تقديم طبق من حساء الأعشاب البحرية “ميوك جوك” إليكِ.

ويقضي هذا التقليد بتناول هذا الطبق الصحي الغني بالحديد واليود في كل عيد ميلاد، وهو يدل على الاحترام والشكر للأم، إذ إنها وجبة شائعة، تتناولها الأمهات قبل الولادة، وبعدها.

قراءة طالع الطفل في مالطا:
يعد التقليد المالطي «Quċċija» حدثاً فريداً، يقام في عيد ميلاد الأول للطفل. ففي حفلة عيد الميلاد، يوضع عدد من العناصر على الأرض، ويتم تشجيع الطفل على الزحف إليها، لاختيار واحدة.

وترمز الأشياء الموضوعة أمامه إلى مهن مختلفة، وأي واحدة يختارها الطفل يُعتقد أنها تتنبأ بمسيرته المهنية المستقبلية، أي قد يرمز الكتاب المدرسي إلى شهادة جامعية، وقد تمثل الكرة مهنة رياضية، وقد يمثل كتاب التلوين مستقبلًا في الفنون الإبداعية.

تجنب الحظ السيئ في ألمانيا:
تعد أعياد الميلاد في ألمانيا بمثابة حدثٍ كبير، أي أن أي شخص سيبذل قصارى جهده؛ ليتمنى لكِ «عيد ميلاد سعيداً»، ولكن فقط خلال وقتٍ متأخر من اليوم، وليس في وقتٍ مبكر، حيث تملي الخرافات أنه من سوء الحظ أن تتمنى لشخص ما عيد ميلاد سعيداً مقدماً. لذا، يمكنكِ الاحتفال به عشية عيد ميلادك، المعروفة باسم «Reinfeiern»، ولكن لا تتوقعي أي تمنيات طيبة قبل منتصف الليل.

الخبز الخيالي في أستراليا:
هناك العديد من المواد الغذائية، التي لا توجد إلا في حفلات أعياد الميلاد بأستراليا. وفي حين أنه عادة تكون هذه الحلويات البسيطة والسكرية شائعة في حفلات الأطفال، إلا أن الأكثر شعبية على الإطلاق هو ما يسمى «الخبز الخيالي»، وهو خبز أبيض مدهون بالزبدة، ويقطع مثلثات.

الحب يظهر من خلال الكعكة في البرازيل:
من التقاليد في البرازيل أن تشارك الشريحة الأولى من كعكة عيد ميلادك مع الشخص الذي تحبه أكثر، وقد يكون هذا أحد الوالدين، أو الأخ، أو الجد.

“زهرة الخليج”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق