تعرف على موعد استئناف العمل في البنوك بعد إجازة شم النسيم وعيد العمال صدى الخبر

admin30 أبريل 20242 مشاهدةآخر تحديث :
تعرف على موعد استئناف العمل في البنوك بعد إجازة شم النسيم وعيد العمال صدى الخبر

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، حيث أصدر البنك المركزي قرارا يحدد فيه ذلك.

 كما يتساءل أصحاب المال والأعمال عن موعد إجازة البنوك في عيد العمال 2024، وشم النسيم لمعرفة كيفية الحصول على الخدمات البنكية.

ويرصد موقع “الجمهور” التفاصيل الكاملة عن موعد إجازة البنوك وكيفية الحصول على الخدمات المصرفية بالبنوك.

موعد تعطيل البنوك 

يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024.

يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024.

موعد عودة البنوك من الإجازة

من المقرر استئناف العمل بالبنوك صباح يوم الثلاثاء 7 مايو 2024 بعد إجازة تستمر 4 أيام، تضمنت العطلة الأسبوعية وعيد العمال وشم النسيم بجانب عيد القيامة المجيد.

عدد أيام إجازة شم النسيم 2024

أصدر مجلس الوزراء قراراَ بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو 2024. 

كما قرر أن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم 2024، ليكون عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 4 أيام متواصلة، تبدأ من الجمعة 3 مايو حتى الاثنين 6 مايو يتخللها عيد القيامة المجيد يوم الأحد 5 مايو.

عدد ساعات العمل بالبنوك 

تبدأ مواعيد العمل الرسمية في كافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من الساعة 8.30 صباحًا حتى 3 عصرًا يوميًا عدا الجمعة والسبت من كل أسبوع، في حين يعمل الموظفين من الساعة 8 صباحًا إلى 4 عصرًا.

تعرف على الخدمات البنكية الإلكترونية للمواطنين

يتيح إجراء بعض المعاملات البنكية السريعة من خلال ماكينات الصراف الآلي خدمة السحب والإيداع، والتحويل من حساب إلى حساب آخر، بجانب سداد مستحقات البطاقة الائتمانية، سداد أقساط القروض، سداد الفواتير والمصروفات الدراسية من خلال خاصية فوري الموجودة في الماكينة، وشحن رصيد التليفون، التبرع للجمعيات الخيرية، طباعة كشف حساب مختصر.

وكان البنك المركزي المصري، قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 حتي يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 ، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

 وأوضح  البنك المركزي المصري،  في بيان صحفى، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق