تعرف على موعد اجتماع لجنة المحروقات القادمة لتحديد أسعار البنزين صدى الخبر

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تعرف على موعد اجتماع لجنة المحروقات القادمة لتحديد أسعار البنزين صدى الخبر

موعد اجتماع لجنة المحروقات، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رفع أسعار المحروقات بشكل تدريجي حتى ديسمبر 2025.

وكانت لجنة تحديد أسعار المحروقات قررت خلال اجتماعها أمس رفع أسعار المحروقات بجميع أنواعه، وبدأ البعض يتساءل خلال الساعات الماضية عن موعد اجتماع لجنة المحروقات القادمة لتحديد أسعار البنزين

ويرصد موقع «الجمهور الإخباري» موعد اجتماع لجنة المحروقات القادمة لتحديد أسعار البنزين، بعد رفع أسعار البنزين والسولار امس الخميس 25 يوليو 2024 خلال السطور التالية:

 وتجتمع لجنة المحروقات القادمة كل 3 شهور لتحديد أسعار البنزين والسولار وجميع المحروقات، لذلك من المقرر أن تجتمع في شهر أكتوبر المقبل لحسم الأسعار الجديدة.

أسعار البنزين اليوم الجمعة 26 يوليو 2024

– سعر البنزين 95 سجل نحو 15 جنيهًا للتر الواحد.
– سعر البنزين 92 سجل نحو 13.75 جنيهًا للتر الواحد.
– سعر البنزين 80 سجل نحو 12.25 جنيهًا للتر الواحد.
– سعر السولار سجل نحو 11.50 جنيهًا للتر الواحد.
– سعر الكيروسين سجل نحو 11.50 جنيهًا للتر الواحد.
– سجل سعر المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه للطن الواحد.

وقررت لجنة تسعير المحروقات تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، وهذا يعني أن هذه القطاعات لن تشهد أي تغيير في تكلفة المازوت الموردة لها.

أسعار البنزين في اجتماع لجنة تسعير المحروقات 2024

واجتمعت لجنة تسعير المحروقات، خلال شهر يوليو، وقررت خلاله رفع أسعار البنزين والسولار، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

وشهد اجتماع لجنة المحروقات الأخير، ارتفاعا في أسعار البنزين بجميع اصنافه، بمقدار جنيه واحد في اللتر، وذلك عقب ارتفاع أسعار البترول مؤخرًا على المستوى العالمي.

توقعات أسعار البنزين في يوليو 2024

ومن المنتظر أن تبدأ لجنة تسعير المحروقات، السنة المالية الجديدة 2024-2025 تحديد أسعار البنزين، نظرًا لما انفرد به «الجمهور» في وقت سابق، من اعتماد الموازنة العامة الجديدة للعام المالي المقبل، بأسعار أعلى من السعر العالمي الحالي.

يذكر أن وزارة المالية، حددت متوسط سعر برميل البترول في العام المالي 2024-2025، بمبلغ 82 دولارًا للبرميل، وجاء متوسط سعر برميل البترول بحسب البيان التمهيدي الخاص بالموازنة العامة للدولة.

ويأتي متوسط سعر برميل البترول في موازنة هذا العام بارتفاع 2 دولار للبرميل وذلك عن موازنة العام الماضي 2023-2024، والذي كان تم تحديد سعره خلالها 80 دولارًا للبرميل الواحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق